“الاتصالات الأردنية” تتوقع عودة الإنترنت لمستواه الطبيعي اليوم

عروبة الإخباري – تعرض 40 كابلا من كوابل الألياف الضوئية التابعة لشركة الاتصالات الأردنية يوم أمس الأول الأحد للقطع، مما أدى إلى انقطاع بعض خدمات الإنترنت والاتصالات الأرضية وبعض الاتصالات الخلوية عن المواطنين والعديد من المؤسسات الرسمية وشبه الرسمية.

وتوقعت “أورانج الأردن” حسب بيان صحافي مشترك صادر عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والشركة استرجاع كامل خدمات الإنترنت صباح اليوم.

وأشار البيان إلى أنه في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد تعرض 40 كابلا من كوابل الألياف الضوئية التابعة لشركة الاتصالات الأردنية “أورانج الأردن” للانقطاع في منطقة تلاع العلي في العاصمة عمّان نتيجة حادث طارىء أدى إلى انقطاع بعض خدمات الإنترنت والاتصالات الأرضية وبعض الاتصالات الخلوية عن المواطنين والعديد من المؤسسات الرسمية وشبه الرسمية.

ووفقاً للبيان بدأت جميع فرق الصيانة الفنية التابعة لشركة أورانج بالعمل ليلة أمس الأول لإعادة الخدمة، حيث بدأت الخدمات بالعودة تدريجياً منذ ذلك الوقت.وتتوجه شركة أورانج بالإعتذار من المشتركين المتضررين كافة نتيجة هذا الحادث الخارج عن سيطرة وإرادة الشركة.

ومن جهة أخرى أكد أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تقوم حاليا بالتنسيق المستمر مع شركة الاتصالات الأردنية “أورانج” لحل مشكلة الانقطاع في الكيبل “الفايبر” ومعرفة أسباب القطع.

وشدد الذنيبات أن الكيبل الذي قُطع لم تعرف أسبابه لغاية الآن، منوها إلى أن العمل جار على إصلاحه.ويشار إلى أن عدد مشتركي مجموعة أورانج الأردن تجاوز عددهم 4 ملايين مشترك في نهاية العام الماضي محققة نموا بنسبة 13.5 بالمئة عن العام السابق.

شاهد أيضاً

طلب قوي على الدينار خلال عطلة عيد الأضحى

شهد الدينار الأردني خلال عطلة عيد الاضحى المبارك طلبا قويا مدفوعا بطول فترة العطلة ونشاط …

اترك تعليقاً