برشلونة يواجه ليفانتي للاقتراب من الليجا

يسعى برشلونة للقتراب من حسم لقب الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يستضيف ليفانتي المتواضع غدا السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الليجا.
ويتصدر الفريق الكاتالوني الترتيب بفارق كبير يبلغ 13 نقطة عن غريمه التاريخي ريال مدريد حامل اللقب والذي يستقبل ريال بيتيس السابع قبل ساعتين من مباراة برشلونة، باحثا عن الثأر من الفريق الاندلسي الذي هزمه ذهابا 1-0.
وتقام هذه المرحلة بعد تأهل برشلونة وريال مدريد الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب باريس سان جرمان الفرنسي وغلطة سراي التركي، ووقع الاول في مواجهة بايرن ميونيخ الالماني والثاني ضد مواطن الاخير بوروسيا دورتموند.
وستكون مهمة ليفانتي بالغة الصعوبة في ان يلحق الخسارة الاولى ببرشلونة هذا الموسم على ارضه، بعد ان سقط الفريق الكاتالوني مرتين فقط امام مضيفيه ريال سوسييداد وريال مدريد. وسجل برشلونة 52 هدفا على ارضه ودخل مرماه 11 هدفا فقط.
كما ان برشلونة الذي يقدم عروضا رائعة في السنوات الاخيرة، تم الاعلان عن امتلاكه الكرة اكثر من اي خصم له في اخر 300 مواجهة، لفترة تعود بداياتها الى 7 ايار 2008.
وقال لاعب وسط برشلونة تياجو الكانتارا: «نريد الفوز بلقب الدوري في اقرب وقت، لكن السباق لم ينته بعد».
وبحال تغلبه على ليفانتي الذي حصد الفوز مرة واحدة في اخر 12 مباراة، يحتاج برشلونة الى الفوز في مباراتين ليضمن اللقب حسابيا بدون النظر الى نتائج ريال.
لكن المدرب تيتو فيلانوفا، لا شك بانه سيريح معظم اساسييه قبل مواجهة بايرن ميونيخ الاسبوع المقبل، وخصوصا نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الباحث عن استعادة لياقته.
ويتوقع ان يزج فيلانوفا بتشكيلة مماثلة للتي سحقت سرقسطة 3-0 الاسبوع الماضي، خصوصا السريع كريستيان تيللو صاحب هدفين.
ومنح فيلانوفا يومي راحة هذا الاسبوع، كما عاد ميسي، متصدر ترتيب هدافي الدوري، الى اجراء التمارين الفردية، بعد غيابه عن اخر مباراتين، علما انه سجل قبل ذلك في 19 مباراة متتالية في الدوري.
ويخوض اتلتيكو مدريد الثالث رحلة صعبة الى اشبيلية حيث حقق الاخير سبعة انتصارات متتالية على ملعبه «سانشيز بيزخوان»، فيما يشهد ملعب «ميستايا» مباراة نارية بين فالنسيا السادس وضيفه ملقة الخامس، اذ يتساوى الفريقان بخمسين نقطة.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم مايوركا مع رايو فايكانو، والسبت غرناطة مع بلد الوليد، والاحد خيتافي مع اسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع اتلتيك بلباو، واوساسونا مع ريال سوسييداد، والاثنين سلتا فيجو مع سرقسطة.

فرنسا
يخوض باريس سان جرمان المتصدر المرحلة الثالثة والثلاثين من الدور الفرنسي خائبا بعد خروجه من ربع نهائي مسابقة الكأس الاربعاء امام ايفيان المتواضع، في مباراة اهدر فيها هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وقلب دقاعه البرازيلي تياجو سيلفا ركلتي ترجيح.
وجاء ذلك بعد خروج فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا امام برشلونة (2-2 و1-1)، لكن برأس مرفوعة هذه المرة، اذ خاض امام ايفيان مباراة «كارثية» بحسب انشيلوتي.
ويستضيف سان جرمان نيس الخامس المقبل في مباراة قوية على ملعب «بارك دي برانس»، اذ يحتل فريق العاصمة المركز الاول بفارق 9 نقاط عن مرسيليا الثاني الذي يستقبل بريست وصيف القاع غدا.
ويأمل ليون الثالث الذي استعاد توازنه في المرحلة السابقة بفوزه على تولوزه 3-1 بعد 5 مباريات لم يذق فيها طعم النصر، ان يشدد الخناق على مرسيليا الذي يبتعد عنه بفارق نقطتين، عندما يحل على مونبلييه حامل اللقب وسابع الترتيب اليوم في افتتاح المرحلة.
وهذه حال سانت اتيان الرابع ايضا الذي يستقبل اجاكسيو المتواضع، محاولا تعويض تعادله الاخير مع فالنسيان.
وفي باقي المباريات، يلعب الاحد باستيا مع ليل، وريمس مع فالنسيان، ونانسي مع ايفيان، وتولوز مع لوريان، وسوشو مع بوردو، الاربعاء رين مع تروا، وسانت اتيان مع اجاكسيو.

المانيا
بعد ان حسم بايرن ميونيخ لقب الدوري في فترة قياسية، ينحصر الصراع في الدوري الالماني على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، بالاضافة الى تفادي الهبوط.
ويملك باير ليفركوزن الثالث 50 نقطة وشالكه الرابع 46 نقطة وفرايبورج الخامس 45 نقطة قبل خمس مباريات على انتهاء موسم البوندسليجا، علما بان مواجهة شالكه وليفركوزن الاخيرة انتهت بتعادل مثير 2-2 بعد تقدم ليفركوزن على مضيفه 2-0 حتى الدقيقة 71.
ويحل شالكه في المرحلة الثلاثين على اينتراخت فرانكفورت السادس غدا السبت، بعد خسارة الاخير مباراتيه الاخيرتين، كما يستضيف ليفركوزن هوفنهايم متذيل الترتيب الذي يحاول الهرب من السقوط الى الدرجة الثانية، فيما يحل فرايبورج على شتوتجارت الثاني عشر الاحد المقبل.
من جهته، يخوض بايرن ميونيخ رحلة هانوفر على سبيل الاستعداد للمواجهة المرتقبة مع برشلونة في نصف نهائي دوري الابطال، على غرار بوروسيا دورتموند الذي يستقبل ماينتس قبل لقائه ريال مدريد في المسابقة القارية.
وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة مونشجلادباخ مع اوجسبورج، والسبت هامبورج مع دوسلدورف، وبريمن مع فولسبورج، والاحد نورمبرج مع جرويثر فورث.

شاهد أيضاً

الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا

طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم، الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بضرورة معاقبة المنتخبات الإسرائيلية بسبب العدوان …

اترك تعليقاً