فعاليات اليوم 17/4/2013

برعاية سموّ الأمير الحسن بن طلال يقيم منتدى الفِكْرِ العربيّ اللقاء الأول لنادي الكتاب عن «قضايا في الفكر والتفكير عند العرب، من تأليف الراحل حسن سعيد الكرمي. ويشارك في الندوة: د.سمير مطاوع، سهام حسن الكرمي، ويدير اللقاء: الدّكتور إبراهيم بدران، يعقب الندوة حفل إشهار الكتاب ويقدمّه الأستاذ كايد هاشم/ مساعد الأمين العام للمنتدى. في الخامسة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، بقاعة الحسن بن طلال، الجبيهة.
تعقد مؤسسة الأميرة تغريد لتنمية الفنون والحرف في الواحدة من ظهر غد الخميس مؤتمرا صحفيا، بمقر المؤسسة، بحضور ومشاركة الفنانة نانسي عجرم، سفيرة النوايا الحسنة لقضايا الطفولة. كما يقام في الثامنة مساء حفل خيري ترعاه سمو الأميرة تغريد محمد، في فندق الإنتركونتيننتال الأردن تحييه الفنانة نانسي عجرم، لصالح الأطفال الأيتام.
تقيم رابطة الكتاب الاردنيين فرع السلط في السادسة من مساء السبت 20 الجاري، أمسية بعنوان المكان»المدينة والقرية» في الرواية الاردنية، يتحدث فيها: الأدباء: سميحة خريس، هاشم غرايبة، ومفلح العدوان، ويدر الندوة هاشم خريسات
تستضيف المكتبة الوطنية، في الرابعة من مساء السبت 20 نيسان 2013، أمسية قصصية للأطفال يشارك فيها كل منّ الكاتبة أزهار الحارثي (سلطنة عُمان)، ود.باسم الزعبي وهيا صالح، ويديرها مدير عام المكتبة الوطنية محمد يونس العبادي. تأتي هذه الأمسية ضمن الأيام الثقافية العُمانية في الأردن، التي تنظمها رابطة الكتاب الأردنيين والجنعية العُمانية للكتّاب والأدباء في الفترة 20-25 نيسان 2013. وتتضمن قراءات قصصية متنوعة وفقرات ثقافية مشوّقة ومسابقات، حيث سيوزَّع على الأطفال الحضور العديد من الجوائز والهدايا والكتب والمجلات المتنوعة.
تستضيف دائرة المكتبة الوطنية وضمن نشاطها (كتاب الأسبوع ) سناء أبو شرار ، للحديث عــن روايتها، «حالة روح لامرأة ما بعد الخمسين» يتحدث في الأمسية د.حسين جمعة ود.يوسف نوقر، مساء الأحد 21 الجاري.
يلقي الخبير الإداري الدولي نسيم الصمادي، بدعوة من وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية في الجامعة الأردنية محاضرة على مدرج محمد علي بدير بمبنى رئاسة الجامعة في الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم الأربعاء، بعنوان: (التمتين وتصحيح مسار الاستثمار البشري في التعليم العالي).
ينظم فرع رابطة الكتاب الأردنيين بإربد عند السادسة من مساء اليوم الأربعاء ندوة تتناول تجربة القاصة د. مريم جبر، يشارك في الندوة الناقد: د. نبيل حداد بشهادة إبداعية حول التجربة، والروائي هاشم غرايبة بقراءة في التجربة القصصية، كما تشارك القاصة د. جبر بشهادة إبداعية.
تواصل معرض جاليري 14 لنحو 25 فناناً تشكيلياً ومصوراً، حتى 20 أيار المقبل، ويتضمن 92 لوحة.
تواصل فعاليات مهرجان الرقص الخامس حتى 24 الجاري، في مسرح مركز الحسين الثقافي في راس العين.
يفتتح في جاليري بنك القاهرة عمان معرض اللوحات الفنية للفنان محمد الجالوس بعنوان:» ذاكرة»، في السادسة من مساء الإثنين 22 الجاري.
يلقي د. صلاح جرار وزير الثقافة السابق في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة» التابع للكنيسة اللوثرية/ أم السماق الشمالي محاضرة بعنوان « من صور التلاحم الاجتماعي في شعر الرواد الأردنيين» يوم السبت 20 الجاري في السادسة مساءً. يقدمه د. سمير قطامي.
في إطار البرنامج الحواري (حوارات في الثقافة السياسية والاجتماعية) الذي ينظمه المركز الثقافي العربي في مقره بالتعاون مع وزارة الثقافة ، تعقد في السادسة من مساء السبت 20 الجاري، ورشة العمل الثالثة بعنوان «عودة التنوير» ، وتتضمن هذه الورشة محوران هما: «التنوير من فولتير الى ربيع العرب» ويتحدث فيه د. مهند مبيضين، ومحور «التنوير بوصفه ضرورة عصرية» وتتحدث فيه د. هيفاء حيدر.
يستضيف منتدى عبدالحميد شومان أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الهاشمية د.جمال الشلبي لإلقاء محاضرة بعنوان: الاتحاد الأوروبي والربيع العربي من الحياد إلى الالتزام. الساعة السادسة والنصف من مساء الاثنين 22 نيسان الجاري في مقر المنتدى بجبل عمان.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً