”التجمع الديمقراطي” ينوي حجب الثقة

عروبة الإخباري – أعلن النائب مصطفى حمارنة ان كتلة التجمع الديمقراطي عقدت اجتماعا بكامل أعضائها في منزل النائب منير الزوايدة مساء أمس، وقررت حجب الثقة بأغلبية ساحقة.
وأكد انه “خلال الاجتماع فشلت في ربط حجب او منح الثقة بتقديم برنامج سياسي تفصيلي يلتزم بتنفيذه رئيس الوزراء، ولا أخفيكم أنني خرجت حزينا من الاجتماع”.

وفي نقد للواقع الذي نعيشه قال الحمارنة ان “المأزق الذي نعيشه وضعتنا فيه الدولة والحكومات المتعاقبة والمخابرات ونحن النواب”، متساءلا “الى متى سنبقى نطلب من المساعدات المالية من دول الخليج وامريكا والاتحاد الاوروبي وهذه المساعدات مشروطة، متى سنتوقف عن ذلك”.

ووجه انتقادات لألية الدعم قائلا “لماذا ندعم كل الناس، لا يوجد في هذا المجلس من يستحق الدعم، وبالنسبة جامعاتنا فشلت في إعداد الكفاءات، وبتنا لا نستطيع المنافسة في أسواق الخليج والأسواق الأخرى التي كنا ننافس فيها”
من جهة اخرى طلب رئيس مجلس النواب سعد السرور من النواب المبادرة لتسجيل أسمائهم في قائمة المتحدثين لمناقشة البيان الوزاري.
وخاطب السرور النواب قائلا”من يريد مناقشة البيان الوزاري عليه تسجيل اسمه في القائمة، مسجل عندي 22 نائبا اذا لم يسجل اي نائب آخر قبل ظهر اليوم فسأكتفي بمن سجل وسنستمع الى رد رئيس الوزراء ثم نصوت على الثقة مساء اليوم”.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الأعيان يطالب المجتمع الدولي بدعم جهود الملك الرامية لإنهاء صراعات المنطقة

التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الأربعاء، بدار المجلس السفيرة اليونانية أيريني ريغا والسفير القبرصي …

اترك تعليقاً