حصاد الرياضة في الملاعب الأوروبية..

واصل برشلونة المتصدر مشواره نحو اللقب وذلك بفوزه الكبير على مضيفه الجريح ريال سرقسطة 3-0 امس الاول في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وخاض برشلونة اللقاء بتشكيلة غاب عنها الكثير من نجومه على رأسهم الارجنتيني ليونيل ميسي واندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس وجوردي البا اضافة الى كارليس بويول والارجنتيني خافيير ماسكيرانو المصابين، فيما جلس جيرار بيكيه ودافيد فيا وبيدرو رودريجيس على مقاعد الاحتياط.
لكن ذلك لم يمنع النادي الكاتالوني من تحقيق فوزه السادس والعشرين هذا الموسم وتعميق جراح سرقسطة القابع في المركز الثامن عشر والاقتراب خطوة اضافية من اللقب حيث سيكون بحاجة الى الفوز بمبارياته الثلاث المقبلة مع ليفانتي واتلتيك بلباو وريال بيتيس لكي يحسم التتويج لانه يبتعد بفارق 13 نقطة عن ملاحقه ريال مدريد الذي عاد من اقليم الباسك بفوزه الثامن في المراحل التسع الاخيرة وجاء على حساب اتلتيك بلباو 3-0، بينها هدفان لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة حرة (2) وكرة رأسية بعد ركلة حرة من تشابي الونسو (68)، رافعا رصيده الى 31 هدفا في الدوري هذا الموسم و50 في 48 مباراة ضمن جميع المسابقات، فيما كان الهدف الثالث من الارجنتيني البديل جونزالو هيجواين بعد تمريرة من رونالدو (76).
على ملعب «لا روماريدا»، افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 20 عبر تياجو الكانتارا بعد تبادله الكرة مع التشيلي اليكسيس سانشيز قبل ايداعها الشباك.
ثم اضاف كريستيان تيلو الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من تياجو قبل ان يطلق الكرة في سقف شباك الحارس روبرتو جاجو.
وفي بداية الشوط الثاني اضاف تيلو الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 53 بعدما توغل في الجهة اليسرى ثم واصل طريقه الى داخل المنطقة قبل ان يسدد من زاوية ضيقة كرة ارضية على يمين جاجو.
وعلى ملعب «فسينتي كالديرون»، استعاد اتلتيكو مدريد نغمة الفوز بعد تعادلين على التوالي وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه الجريح غرناطة 5-0.
ويدين اتلتيكو بفوزه الثاني فقط في المراحل الست الاخيرة والعشرين هذا الموسم الى نجمه الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل ثنائية (27 و47) رفع من خلالها رصيده الى 24 هدفا هذا الموسم، فيما كانت الاهداف الثلاثة الاخرى من نصيب البرازيلي دييجو كوستا (4) وراوول جارسيا (63) والبرازيلي الاخر فيليبي كاسميرسكي (70).
ورفع فريق المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني رصيده الى 65 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف جاره اللدود ريال مدريد حامل اللقب.
وستكون المرحلة بعد المقبلة مصيرية في الصراع على الوصافة بين قطبي العاصمة لانها ستجمعهما في 28 الحالي على ملعب «فيسنتي كالديرون» الخاص باتلتيكو الذي كان خسر ذهابا 0-2.
وعزز ريال سوسييداد موقعه في المركز الرابع بفوزه على مضيفه رايو فايكانو 2-0.
على ملعب «كامبو دي فوتبول دي فايجاس» وامام 11 الف متفرج، انهى ريال سوسييداد الشوط الاول بهدفين نظيفين سجلهما في وقت مبكر ايمانول اخيرتشي، الاول اثر تمريرة من البرتو دي لا بيللي (6)، والثاني من زاوية ضيقة اثر كرة من تشابي برييتو (14).
وفي الشوط الثاني، لم تتبدل النتيجة فارتفع رصيد ريال سوسييداد الى 54 نقطة وابتعد 4 نقاط عن مطارديه ملقة وفالنسيا.
ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 81 نقطة من 31 مباراة
2- ريال مدريد 68 من 31
3- اتلتيكو 65 من 31
4- سوسييداد 54 من 31
5- ملقة 50 من 31
5- فالنسيا 50 من 31

إيطاليا
اصبحت الفرصة متاحة امام يوفنتوس للاقتراب اكثر من لقبه الثاني على التوالي والتاسع والعشرين في تاريخه بعد انتهاء مواجهة نابولي ومضيفه ميلان بالتعادل 1-1 امس الاول في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وسيوسع يوفنتوس الفارق الذي يفصله عن ملاحقه نابولي الى 13 نقطة وعن غريمه ميلان الثالث الى 15 في حال فوزه بمباراته الصعبة التي جرت امس في وقت متأخر امام مضيفه لاتسيو على الملعب الاولمبي في روما، قبل ان يستقبل ميلان في المرحلة المقبلة يوم الاحد.
على ملعب «سان سيرو»، افتتح ميلان التسجيل بعد مرور نصف ساعة بتسديدة من حدود المنطقة للفرنسي ماتيو فلاميني، لكن فرحة «روسونيري» لم تدم سوى ثلاث دقائق لان المقدوني جوران بانديف ادرك التعادل للضيوف بعد ان وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر السلوفاكي ماريك هامسيك فاطلقها بيسراه من مسافة قريبة في شباك الحارس كريستيان ابياتي (33).
وتعرض ميلان لضربة اخرى بعد دقائق عندما اضطر مدربه ماسيميليانو اليجري الى اخراج الغاني كيفن برينس بواتنج واستبداله بالفرنسي مباي نيانج (36)، ثم ازدادت الامور صعوبة في الشوط الثاني بعد ان رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه فلاميني بسبب تدخله بالقدمين وبشكل قاس على الكولومبي خوان زونيجا (72).
ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس 71 نقطة من 31 مباراة
2- نابولي 63 من 32
3- ميلان 59 من 32
4- فيورنتينا 55 من 32
5- لاتسيو 51 من 31

فرنسا
اسدى ليل خدمة لباريس سان جرمان المتصدر بعد ان اجبر ضيفه مرسيليا الثاني على الاكتفاء بالتعادل معه 0-0 امس الاول في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وفي المباراة صبت نتيجة قمة المرحلة بين ليل ومرسيليا في مصلحة سان جرمان الذي ابتعد في الصدارة بفارق 9 نقاط عن غريمه المتوسطي، وذلك بعد فوز نادي العاصمة السبت الماضي على تروا خارج قواعده 1-0.
ترتيب فرق الصدارة:
1- سان جرمان 67 نقطة من 32 مباراة
2- مرسيليا 58 من 32
3- ليون 56 من 32
4- سانت اتيان 54 من 32
5- نيس 54 من 32

شاهد أيضاً

منتخب تحت 23 عاما يتعادل مع نظيره الأسترالي في افتتاح بطولة كأس آسيا

عروبة الإخباري – تعادل المنتخب الوطني تحت 23 عاما لكرة القدم مع نظيره الأسترالي بدون …

اترك تعليقاً