بالاسماء.. ديوان المحاسبة يتحفظ على ترفيع 5 موظفين في الأمانة

عروبة الإخباري – تحفظ ديوان المحاسبة على قرار رئيس لجنة امانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني بترفيع خمسة موظفين للدرجة العليا، وفق مصدر موثوق.وقال المصدر ان الديوان بدأ بدراسة ملفات الموظفين بعد ان اخذ الكيلاني الأربعاء الماضي موافقة مجلس الأمانة بترفيعهم للدرجة الوظيفية العليا.

 

وكشف المصدر، أن الديوان طلب ملفاتهم الوظيفية والأسباب الموجبة لترفيعهم وكذلك مؤهلاتهم العلمية والعملية ودرجاتهم الوظيفية الحالية واستحقاقهم لها، وسيقوم بتدوين الملاحظات ورفعها للجهات الرقابية لضمان سير الأمور في مسارها الصحيح بما يحقق الأمن والأمان الوظيفي.

 

والموظفون الذين تم ترفيعهم هم نائب مدير المدينة للاشغال المهندس ياسر عطيات، نائب مدير المدينة للتخطيط والتنمية الاقتصادية المهندس عماد الحياري، نائب مدير المدينة للشؤون الصحية الدكتور وليد العجلوني، ومدير دائرة صيانة الطرق المهندس احمد خريسات، مدير مكتب امين عمان الدكتور موسى الشوبكي.

 

ودافع رئيس لجنة امانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني عن قراره، مؤكداً انه جاء للمحافظة على الكفاءات والخبرات المتراكمة لدى كوادر الامانة وحمايتها من التنافسية في القطاع الخاص.

 

وقال الكيلاني ان إدارة الأمانة هي قادرة على تثمين خبرات كوادرها وتقدير كفاءاتهم، وحمايتهم من العروض التنافسية وتحقيق الأمن الوظيفي لهم.

 

واثار ترفيع المهندس عطيات من الدرجة الثانية الى «العليا» استياء عدد كبير من المهندسين في الامانة، معتبرين ان القرار «ارتجالي» وتفوح منه «رائحة الواسطة والمحسوبية».وبين الكيلاني ان المهندس العطيات يعتبر من الكفاءات داخل جسم الامانة وصاحب خبرة طويلة في العمل وتم استقطابه من السوق الخارجية.

 

الى ذلك، شرع موظفون في أمانة عمان الكبرى امس بتوقيع مذكرة لرفعها الى رئيس الوزراء تتعلق بما وصفوه بتجاوزات في الترفيعات الوظيفية الى الدرجة العليا لم تراع الأقدمية والخبرات والمسميات الوظيفية.

 

وكانت جلسة لجنة أمانة عمان الكبرى الاربعاء الماضي شهدت جدلا حادا أزاء قرار منح الدرجة العليا لخمسة موظفين، وتركزت الإعتراضات حول ترفيع المهندس ياسر عطيات من الدرجة الوظيفية الثانية دون المرور بالترقيات اللازمة، مما يعد تجاوزا على العديد من زملائه الموظفين الذين هم في نفس درجته الوظيفية.

 

ووصف عدد من أعضاء اللجنة هذا القرار بعدم العدالة والموضوعية مما سيكون له انعاسات سلبية على مسيرة المؤسسة والأداء الوظيفي لكوادرها المختلفة والتي تشهد حالة هدوء حاليا بعد اقرار هيكلة الرواتب والإستناد الى نظام الخدمة المدنية، مما سيعيد الأمور الى عهدها السابق.

 

ويبلغ عدد أعضاء المجلس بما فيهم رئيس اللجنة 21 عضوا، عارض منهم القرار 6 أعضاء وهم نضال السقرات وأحمد القطارنة وعمار الداوود وعباس الهميسات وشادي المجالي وفهد البياري.

 

وطالب موظفو امانة عمان الغاء جميع القرارات التي تمثلت باستبعاد الكفاءات واحلال اصدقائه وواسطاته ومحاسيبه بدلا منهم واعلان الغاء هيكلة- الهيكل التنظيمي.

 

وطالب الموظفون في البيان رئيس الوزراء بوقف الترفيعات التي تاخذ حقوق الاخرين، مؤكدين عزمهم الاعتصام الى حين التراجع عن القرارات التي اخذت طابع «المنفعة والمحسوبية».

 

وفي السياق، عيّن الكيلاني الخميس مديرا جديدا لاذاعة «هوا عمان» على نظام شراء الخدمات الامر الذي أثار امتعاض العاملين في الاذاعة ممن لديهم خدمة طويلة.

 

واعلن الاعلامي مجحم العدوان عبر اثير اذاعة «هوا عمان» الخميس الذي يقدم برنامج «معك لباب الدار» الذي استضاف فيه النواب عساف الشوبكي واحمد هميسات وخير ابو صعيلك، نيته عدم تقديم البرنامج خلال الايام المقبلة احتجاجا على تعيين الاعلامي ياسر النسور مديرا للاذاعة.

وانتقد العدوان عبر اثير الاذاعة التي تملكها وتديرها امانة عمان قرارات المهندس عبد الحليم الكيلاني، مؤكدا ان الامانة عادت الى المربع الاول، في استنزاف مواردها عبر التعيينات والترفيعات البعيدة عن الكفاءة والخبرة.

شاهد أيضاً

ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود

عروبة الإخباري – زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الأحد، أسرة الشهيد …

اترك تعليقاً