الحكومة في جولة بمحافظة الزرقاء

عروبة الإخباري – نقل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور تحيات ومحبة جلالة الملك عبدالله الثاني الى اهالي محافظة الزرقاء واعتزاز جلالته بالدور الذي يقومون به في خدمة الوطن واعلاء شأنه.

 

ولفت رئيس الوزراء الى ان جلالة الملك يدرك التحديات والصعوبات التي يواجهها سكان محافظة الزرقاء لا سيما ما يتعلق بالمشاكل البيئية وضعف خدمات البنية التحتية.

 

جاء حديث رئيس الوزراء هذا خلال جولة ميدانية قام بها اليوم الى عدة مناطق في محافظة الزرقاء شملت مخيم حطين ومجرى سيل الزرقاء ولواء الرصيفة ومدينة الزرقاء ولواء الهاشمية وقضاء الظليل رافقه خلالها فريق وزاري، حيث اطلع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين واستمع الى ابرز مطالبهم والتحديات والهموم التي تواجههم.

 

وقال النسور ” لقد تشرفت بعد ظهر امس بلقاء جلالة الملك عبدالله الثاني واعلمت جلالته بانني سأزور محافظة الزرقاء حيث طلب جلالته ان انقل تحياته لاهالي محافظة الزرقاء التي لها محبة خاصة في نفس جلالته حيث شهدت بدايات حياته العملية اثناء تدربه وخدمته في القوات المسلحة الاردنية “، مؤكدا ان جلالته وجه الحكومة لايجاد حلول للتحديات التي تواجه المحافظة وضمن الامكانات المتاحة.

 

وشدد رئيس الوزراء على التزام الحكومة بالتوجيهات الملكية السامية بالعمل الميداني والتواصل مع المواطنين للتعرف عن كثب على احتياجاتهم ومحاولة ايجاد الحلول لها، مؤكدا ان الحكومة ستعمل وفق اقصى درجات الدقة والموضوعية على تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع ابناء الوطن الواحد وتوزيع مكتسبات التنمية على جميع المناطق.

 

وقال رئيس الوزراء ان هذه الزيارة وهي الثانية له الى محافظة الزرقاء بعد نحو اربعة اشهر من الزيارة الاولى للمحافظة، تأتي استجابة لمطالب نواب المحافظة للاطلاع على التحديات والمشاكل التي تواجه المواطنين.

 

وخلال زيارته الى مخيم حطين ولقائه لجنة الخدمات واللجنة الاستشارية فيه، لفت رئيس الوزراء الى ان المخيم جزء عزيز وغالي من وطننا والحكومة حريصة على واجب تحسين الخدمات المقدمة لسكانه بادارة حكيمة ومخلصة.

 

وردا على ملاحظات اهالي المخيم بشأن منح حقوق مدنية لابناء قطاع غزة، اكد رئيس الوزراء ان ابناء قطاع غزة منا ونحن منهم وسنعمل جهدنا على تحسين مستوى معيشتهم.

 

وكلف رئيس الوزراء وزارة الاشغال العامة والاسكان بدراسة امكانية فتح طريق مواز للطريق الرئيسي في مخيم حطين بما يخفف من الازمة المرورية الخانقة التي يشهدها.

 

وبشأن النقص في الخدمات المقدمة من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) لفت رئيس الوزراء الى ان الحكومة ستقوم بمخاطبة الادارة الرئيسية للوكالة لمواصلة الالتزام بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وعدم تقليص خدماتها لا سيما في مجالي الصحة والتعليم.

 

وخلال لقائه وجهاء وشيوخ وممثلي الفعاليات الشعبية في لواء الرصيفة في غرفة تجارة الرصيفة اكد رئيس الوزراء ان التقارب واللحمة الموجودة في مجتمعنا الاردني هي مشهد فريد في وطننا العربي.

 

وقال ” نحن في هذا الوطن من شتى الاصول والمنابت لا نختلف على النهج ولا على النظام والى درجة كبيرة لا نختلف في السياسية ونحن مجمعون على حب هذا الوطن وقيادته وازدهاره “.

 

واشار رئيس الوزراء الى اننا وبرغم الموارد القليلة المتوفرة نستطيع ان نتدبر اولوياتنا وايجاد تنمية تشمل جميع مناطق المملكة.

وتحدث الوزراء المرافقين للرئيس عن الخطط والحلول التي سيلمسها المواطن حسب تعبيرهم

شاهد أيضاً

amman-j-k.jpg

طقس جاف ومغبر اليوم وكتلة هوائية لطيفة ورطبة الاحد

عروبة الإخباري – توالي درجات الحرارة ارتفاعها، اليوم السبت، وتسود اجواء جافة ومغبرة في العديد …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: