الأمطار تعم دولة الإمارات.. و4 وفيات

عروبة الإخباري – تأثرت الإمارات العربية المتحدة خلال اليومين الماضيين بحالة شديدة من حالات عدم الاستقرار الجوي نتيجة لامتداد منخفض جوي سطحي قدم من جهة الغرب، وكان مصحوباً بكتلة هوائية باردة في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، عملت على تشكل السحب الركامية على المناطق الشمالية والشرقية، ثم امتدت إلى المناطق الداخلية بعد ظهر يوم السبت والأحد الماضيين، صاحبها سقوط أمطار الخير. ورعد وبرق، وكانت كميات الأمطار التي هطلت بغزارة شكلت بحيرات متحركة في بعض الشوارع والدوارات. وجراء عدم تقيد جمهور السائقين بتعاليم الجهات المسؤولة بتوخي الحذر والحيطة؛ أدت الحوادث نتيجة سوء الأحوال الجوية إلى وفاة أربعة اشخاص، اثنان منهم في دبي، واثنان في الشارقة، وإصابات لآخرين، بينما بلغ عدد الحوادث في دبي (60) حادثاً، وفي أبوظبي (388)، معظمها بسيطة.

وتلقى مركز الاتصال في بلدية دبي (1328) مكالمة خلال اليومين الماضيين، تتعلق معظمها بالأحوال الجوية المتقلبة التي شهدتها البلاد، وبلغ عدد المكالمات الواردة خلال ساعتين فقط (209) مكالمات، فيما تلقت غرفة العمليات في شرطة أبوظبي (1394) بلاغاً خلال ساعات تقلبات الطقس، من بينها (388) حوادث مرورية بسيطة، بدون إصابات على مستوى الإمارة، وحذرت الجهات المسؤولة وقيادات الشرطة والدفاع المدني في باقي إمارات الدولة السائقين، ودعتهم لتوخي الحذر، حفاظاً على أنفسهم، وعلى الغير.

وتوفي شخصان وأصيب 8 أشخاص بإصابات بليغة وشخص بإصابات متوسطة واثنان بإصابات بسيطة في سبعة حوادث مرورية وقعت على طرق دبي أول من أمس وأمس، كما سجل مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، أمس 60 حادثاً منذ الساعة 10 صباحا إلى الساعة1 ظهراً، منها حادث بليغ، نتيجة تغير حالة الطقس وعدم التزام السائقين بقواعد القيادة في ظروف المطر والضباب.

 

شاهد أيضاً

ثلاثة إخوة عمانيون متأثرون بالإرهاب وراء الهجوم على مسجد في مسقط

أعلنت وكالة الأنباء العمانية في بيان نشرته عبر حسابها على منصة “إكس” نقلاً عن الشرطة …

اترك تعليقاً