كيري يصل رام الله ويجتمع بعباس

عروبة الإخباري – وصل وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، مساء اليوم الأحد، إلى مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، حيث اجتمع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث استئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وكان في استقبال الوزير الأمريكي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، قبل أن يجتمع كيري بعباس.

وفي وقت سابق اليوم، قال رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني، في حكومة رام الله إن “مهلة الشهرين التي طلبها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري من القيادة الفلسطينية لدفع عملية السلام والعودة إلى المفاوضات بدأت بالنفاد”.

وطلب كيري من الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل شهر مهلة شهرين للعمل على إعادة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية على ألا يتوجه الفلسطينيون للحصول على عضوية الوكالات الأممية المتخصصة في “التوقيع على المعاهدات” مثل المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف المالكي في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح الأحد أن وزير الخارجية الأمريكي إما أنه سيعرض اليوم على الرئيس الفلسطيني في رام الله أفكارًا جديدة أو أنه يريد توضيحات بخصوص بعض القضايا.

ويأتي اللقاء ضمن جولة يقوم بها كيري في المنطقة، وتشمل تركيا وإسرائيل والضفة الغربية لإحياء عملية السلام والعودة للمفاوضات بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني والمتوقفة منذ أكثر من عامين.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2010، علقت السلطة الفلسطينية مشاركتها في المفاوضات المباشرة للسلام مع إسرائيل بسبب رفض الأخيرة في حينها تمديد قرار تجميد البناء الاستيطاني الذي اتخذته في نوفمبر/ تشرين الثاني 2009 وانتهى في سبتمبر/ أيلول 2010.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس «الأعيان»: ممارسة الضغوط لوقف العدوان على غزة

عروبة الإخباري – بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز خلال لقائه في مكتبه، الأربعاء، رئيس …

اترك تعليقاً