جودة :الأردن لم يتعرض لضغوط وموقفنا يتبع المصلحة الوطنية

عروبة الإخباري – قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة ان وزير الخارجية الاميركي سيزور الاردن في جولته الجديدة وسيلتقي كبار المسؤولين ، كما سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس وان هذه الجولة استكشافية بعد ان سلم الرئيس اوباما ملف السلام لكيري لامكانية تحريكه دون رفع سقف التوقعات.

ونوه جودة في حديث لبرنامج ‘ حوار مع كبار ‘ على شاشة التلفزيون الاردني الذي ويقدمه الزميل سلطان الحطاب ان الاردن لن يغلق حدوده مع سوريا وانه سيواصل استقبال اللاجئيين السوريين. ولفت جودة ان عدد اللاجئيين السورييين بما فيهم المقيمين في الاردن قبل الازمة وصل الى نحو ميلون سوري سيواصل الاردن تقديم الدعم والرعاية لهم.

 

واجاب جوده على سؤال ان كان الاردن راضيا عن مستوى الدعم الدولي للاردن بخصوص اللاجئيين السوريين بقوله هناك دعم لكن لسنا راضيين عن مستواه.

 

وشدد جودة على ان الاردن لا يتعرض لاي ضغوط وان حدثت فلن يغير الاردن موقفه وهو الموقف الذي ينبع من المصالح الاردنية العليا وليس استجابة لاي ضغوطات من اي كان.

 

وحول الاسرى والسجناء الاردنيين في الخارج قال انه تتم متابعة كافة اوضاعهم عن كثب والمحاولات حثيثة للافراج عنهم او اكمال محكوميات بعضهم في الاردن لكن ليس دوما تكون الامور بالسهولة المتوقعة خاصة في الاحكام الجنائية لكن المواطن الاردني يبقى محط الرعاية والاهتمام على مدار الساعة في اي مكان في العالم.

شاهد أيضاً

“المستقلة للانتخاب” تطلب سجلات الناخبين من دائرة الأحوال المدنية

طلبت الهيئة المستقلة للانتخاب، الأحد، سجلات الناخبين من دائرة الأحوال المدنية والجوازات. وقرر مجلس مفوضي …

اترك تعليقاً