شيخ الأزهر يقيل رئيس جامعة الأزهر

عروبة الإخباري – أقال شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، اليوم الأربعاء، رئيس جامعة الأزهر أسامة العبد من منصبه على خلفية إصابة مئات من طلاب الجامعة بحالات تسمم غذائي.

كما قرَّر المجلس الأعلى للأزهر، الدعوة لانتخابات فورية لاختيار رئيس جديد لجامعة الأزهر في مدى أسبوعين، مؤكداً تضامنه مع مطالب طلاب جامعة الأزهر.

وقرَّر المجلس، في بيان أصدره بنهاية اجتماع طارئ عقده اليوم برئاسة شيخ الأزهر أحمد الطيب، الدعوة فوراً لانتخابات رئاسة جامعة الأزهر الشريف، وتشكيل لجنة لوضع قواعد الانتخاب وعرضها على المجلس الأعلى للأزهر في مدة لا تزيد على أسبوعين من تاريخه؛ على أن تبدأ إجراءات الانتخاب فور إقرارها من المجلس الأعلى للأزهر.

كما اتخذ قرارات بتغيير كل من مدير عام المدن الجامعية بالقاهرة ومدير المدينة قسم (أ)، ومدير عام التغذية للمدن الجامعية بنين وبنات، ومدير مدينة البنات، وإحالة المتسببين في الأحداث الأخيرة للتحقيق العاجل ومتابعة تحقيقات النيابة العامة.

وأعرب المجلس عن تقديره التام لحق الطلاب في التعبير عن مطالبهم بطريقة سلمية لائقة بطلاب الأزهر الشريف، مشيراً إلى أن المجلس الأعلى للأزهر ساءه بعض التجاوزات التي صاحبت ذلك.

ودعا المجلس جميع التيارات والقوى السياسية والمجتمعية في البلاد إلى احترام استقلال الأزهر الشريف بكافة شؤونه والذي كفله له تاريخه العريق والدستور والقانون.

وقد عمت مظاهر الفرح والابتهاج آلاف الطلاب الذين يحتشدون حول مقر مشيخة الأزهر، ابتهاجاً بتنفيذ مطلبهم بإقالة رئيس جامعة الأزهر أسامة العبد.

شاهد أيضاً

الفصائل الفلسطينية تتفق من بكين على تشكيل “حكومة مصالحة”

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، الثلاثاء، حصول اتفاق بين 14 فصيلا فلسطينيا لتشكيل “حكومة …

اترك تعليقاً