الرئيس السوداني يطلق سراح المعتقلين السياسيين

عروبة الإخباري – أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الإثنين، عن إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في بادرة تصب لصالح وحدة الصف وقوة القرار الوطني وتجديدا للالتزام بتهيئة المناخ لكافة القوى السياسية التي دعاها لإعلان استعدادها الجاد لمواصلة الحوار الوطني والتشاور حول الآليات التي تنظم الحوار لأجل سودان يمثل وطنا يسع الجميع.

وقال البشير إن الشعب السوداني كله يتطلع إلى المرحلة القادمة التي ابتدرناها بالدعوة لحوار جامع يؤكد القواسم المشتركة الرابطة بين أبناء الوطن ويقدم المصلحة الوطنية على أية اعتبارات أخرى ويسهم في تحقيق معالجة كلية للقضايا ترضي عامة أهل السودان وتحفظ أمنه واستقراره لأجل التوافق والتراضي الوطني الشامل حول دستور جديد للبلاد.

 

وأشاد الرئيس السوداني باستجابة القوى السودانية لمبادرته السياسية لجمع الصف الوطني وقال إنها جاءت موجبة ومشجعة وأكدت أن أبناء الوطن يلبون نداء الوطن عند الملمات، مؤكدا مضيه في الاتصالات مع القوى السياسية والاجتماعية كافة دون عزل أو استثناء لأحد بما في ذلك المجموعات التي تحمل السلاح في أجواء تكفل الحريات والتعبير.

 

جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم للجلسة الافتتاحية لدورة الانعقاد السابعة للهيئة التشريعية القومية حيث أكد البشير مضي السودان قدما في استكمال مسيرة النهضة الشاملة وتقوية التماسك والترابط الوطني من خلال مشاركة الجميع  في العملية السياسية مشيدا بانجازات السلام التي تحققت وأعطت دفعا قويا لثبات الاستقرار والأمن والسلام.

 

وجدد حرص السودان على إقامة علاقات متوازنة ومتينة ومتميزة مع دولة جنوب السودان تقوم على حسن الجوار وتبادل المنافع واستدامة السلام وتقوية المصالح المشتركة وتأمين الحدود لتكون نموذجا لتواصل شعبي الدولتين بأمان وطمأنينة.

 

شاهد أيضاً

رفض أردني مصري لأي مقاربة مستقبلية لا تضمن انسحابا إسرائيليا من كل قطاع غزة

استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، وزير الخارجية المصري بدر …

اترك تعليقاً