تحت الهواء 31/3/2013

وزير التنمية السياسية السابق بسام حدادين كان أول من أعلن رسميا أمس خروجه من التشكيلة الحكومية الجديدة، بعد أن بقي اسمه مرشحا حتى مساء أول من أمس. حدادين سارع صباح أمس الى نشر تصريح مقتضب على صفحته على “فيسبوك”، ذكر فيها أنه “قبل قليل اتصل معي رئيس الوزراء الدكتورعبدالله النسور معتذراً. فأنا الآن حر طليق”، في إشارة الى اعتذار النسور عن انضمام حدادين للوزارة الجديدة.
وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء السابق نوفان العجارمة، بادر هو الآخر، وعند منتصف ظهر أمس إلى اللجوء إلى “فيسبوك”، لإعلان عدم انضمامه لحكومة النسور الثانية، لافتا في مداخلته المقتضبة الى أنه غادر مكتبه في دار رئاسة الوزراء، بعد إكمال آخر مذكرة للمحكمة الدستورية، تتعلق بالرد على دستورية قانون التحكيم. العجارمة تمنى للنسور وفريقة الوزاري التقدم والنجاح في “المهمة الصعبة” والتي شبهها العجارمة بـ”الإبحار في عين العاصفة”. وأعلن العجارمة أنه سيلتحق اعتبارا من الأسبوع المقبل في كلية الحقوق بالجامعة الأردنية والعودة للتدريس فيها.
يعقد مجلس النواب بعد عصر اليوم الأحد جلسة له، يستكمل خلالها بحث وإقرار مشروع قانون الوعاظ والأئمة.
تغلق نقابة المحامين اليوم الأحد باب الترشح لانتخاباتها، التي ستجرى في النصف الأول من الشهر المقبل، بعد أن فتحته منتصف الشهر الحالي. إلى ذلك، من المقرر أن يعقد التيار الإسلامي للمحامين اجتماعا اليوم، لاختيار مرشحه لمركز النقيب، عقب انسحاب النقيب الأسبق صالح العرموطي، والذي سبق للتيار أن قرر ترشيحه لمركز النقيب، الى جانب 5 محامين لعضوية مجلس النقابة.
تعقد نقابة الأطباء عند الواحدة من ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا في مقر النقابة، للحديث حول إنجازات مجلس النقابة في دورته الحالية، التي تنتهي مع انتهاء يوم التاسع عشر من الشهر المقبل، أي يوم إجراء انتخابات النقابة.

ضمن فعاليات عجلون مدينة للثقافة الاردنية تستضيف مديرية ثقافة عجلون بالتعاون مع جامعة عجلون الوطنية رئيس الوزراء الاسبق عبد الرؤوف الروابدة غد الاثنين في محاضرة بعنوان الاردن والربيع العربي عند الساعة الواحدة ظهرا في مدرج عز الدين اسامه في الجامعة .
– ما زال ديوان الرأي والتشريع يتلقى على موقعه الالكتروني الاراء والتعليقات على مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد لسنة 2013.
– قرر وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات ترفيع رئيس قسم الاسنان في مستشفى الدكتور جميل التوتنجي الدكتور عزمي النجار الى الدرجة الخاصة .
– حظي قطاع الانشاءات في المملكة بنحو 3782،8مليون دينار كتسهيلات ائتمانية مباشرة من قبل البنوك المرخصة في المملكة وذلك بحسب آخر الارقام الصادرة عن البنك المركزي حتى نهاية كانون الاول 2012 .
– تقيم جامعة الزيتونة الاردنية في العاشرة من صباح الثلاثاء المقبل المؤتمر العربي الدولي الثالث لضمان جودة التعليم العالي برعاية وزير العمل الدكتور نضال القطامين.
– يسلّم التحالف المدني لرصد الانتخابات النيابية 2013 «راصد» خلال الاسبوع الحالي تقريره النهائي الى الهيئة المستقلة للانتخاب، وفق ما اكده لـ»صنارة» الدستور منسق التحالف د.عامر بني عامر الذي اشار الى انه سيتم تسليم التقرير لرئيس الهيئة عبد الاله الخطيب رسميا، مع تقديم ملخص لابرز ملاحظات وتوصيات التحالف بشأن مراحل الانتخابات كافة.
– مدير عام دائرة الأرصاد الجوية محمد سماوي يتواجد في تايلند، بهدف الاطلاع على التجربة الملكية التايلندية في مجال الاستمطار.
– عممت غرفة تجار عمان على اعضائها بيانا اصدرته الامانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الطبعة الثالثة من دليل المصدرين والدليل الطبي في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تختص هذه الأدلة في مجال التصدير والطب وما يرتبط بهما من انشطة بصورة مباشرة او غير مباشرة، وتتضمن عناوين الشركات العاملة في مجال التصدير والصناعات الطبية والجهات ذات العلاقة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
– مطالبات عديدة يطلقها ابناء لواء فقوع شمال محافظة الكرك بضرورة تشغيل مصنع الألبسة الذي لم ير النور منذ 5سنوات ويوفر 700 فرصة عمل لأبناء اللواء العاطلين عن العمل،مناشدين وزارة العمل بتنفيذ وعدها بتشغيله.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً