نواب غاضبون يلوحون بحجب الثقة

عروبة الإخباري – أكد عدد كبير من أعضاء مجلس النواب السابع عشر عبر وسائل الإعلام المحلية المختلفة من مريء ومسموع والكتروني وورقي منذ الإعلان عن تشكيل حكومة الدكتور عبدالله النسور عن توجههم نحو حجب الثقة عن الحكومة البرلمانية.
وأشار النواب أثناء محاورتهم عبر وسائل الإعلام والاستماع إلى آرائهم حول تشكيل حكومة النسور بأنها مخيبه للآمال وأنهم سيحجبون الثقة عنها لأنها لن تقدر على مواجهة التحديات التي يمر بها الوطن خاصة على الصعيدين الأمني والاقتصادي.

ولم يتوقف الأمر عند مجرد التلويح بحجب الثقة عن حكومة النسور البرلمانية التي أدت اليمين الدستوري أمام جلالة الملك مساء يوم أمس السبت وإنما ذهب نواب إلى التأكيد على أنهم سيقودون حملة كبيرة من اجل إقناع مجلس النواب لإسقاط الحكومة الجديدة وإعادة مشهد عام 1965 عندما تعرضت حكومة المرحوم سمير الرفاعي الجد إلى انتقادات لاذعة أثناء مناقشة النواب آنذاك للبيان الوزاري للحكومة مما اشعر الرفاعي بان النواب سيسقطون الحكومة الأمر الذي دفعه إلى تقديم الاستقالة قبل التصويت عليها بساعات.

وتأتي تهديدات النواب بحجب الثقة عن حكومة النسور وذلك بسبب عدم التزام النسور بما تم التشاور به مع النواب بخصوص فريقه الوزاري وعدم قيام الرئيس بتوزير أي نائب إضافة إلى عدم قيام النسور بتسمية أي شخص رشحه النواب لتولي حقيبة وزارية.

شاهد أيضاً

السفير العُماني: حريصون على تعزيز العلاقات مع الأردن بمختلف المجالات

عروبة الإخباري – التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار مجلس الاعيان، الاربعاء، …

اترك تعليقاً