معلومات خاطئة عن الجمال … صححيها

بعض النصائح الجماليّة متوارثة من جيل إلى آخر، ولكن الواقع العلمي لهذه النصائح مغلوط ولا أساس له من الصحة، لهذا نحاول تبديد بعض المفاهيم المغلوطة حول بعض هذه النصائح.

إليك معلومة مفيدة نقدمها لك سيدتي:

هل شرب ثماني أكواب كل يوم يؤدي إلى ترطيب البشرة

هذه معلومة خاطئة وقبل أن تهاجم من قبل خبراء الصحة نضيف، إن الماء مفيد للصحة ولكنه لا يؤدي إلى ترطيب البشرة، لأن البشرة تتعرض للجفاف بسبب عوامل خارجية مثل البرد، الشمس، الرياح، التلوث، وحتى من مكيفات الهواء الساخن والبارد الموجودة في المنازل والمكاتب. لذلك نحن بحاجة إلى مرطب يعمل من الخارج إلى الداخل مثل كريمات ترطيب البشرة.

حقيقة مفيدة… قبل خروجك من الحمام قومي بتدليك بشرتك وهي ما زالت رطبة باستخدام كريم مرطب للبشرة وذلك لكي تستفيد بشرتك من الكريم المرطب والماء في نفس الوقت

لبعض يدعي ان الكافيين والتدخين يضران البشرة فهل تساءلت يوما اذا الكافيين والتدخين يسببان جفاف البشرة؟؟

اليك الجواب:

الحقيقة أن الأبحاث لم تستطع أن تجد أي ارتباط مباشر بين الكافيين وبين البشرة الجافة وكل ما تم التوصل له أن الكافيين يمتص الماء من الجسم وليس من البشرة. كذلك بالنسبة للتدخين فهو غير مرتبط بجفاف البشرة وإنما يؤدي إلى جعل الجلد يشيخ قبل أوانه.

والسبب أن التدخين يضعف الدورة الدموية مما يؤدي إلى نقص الأكسجين الواصل إلى خلايا الجلد، الأمر الذي يؤدي إلى عدم قدرتها على التجدد. وكذلك الإغماض المتكرر للجفون والضغط الدائم على الشفاه بسبب التدخين يؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه قبل الأوان

استخدام زيت الأطفال والمنتجات البترولية يؤدي إلى ترطيب البشرة وعلاج الجلد المتشقق

الحقيقة أن هذه المنتجات تساعد في منع فقدان الرطوبة ولكنها لا تساعد في إعادة ما فقد من رطوبة ونضارة بشرتك. لذلك إذا أردت الحصول على نتائج افضل قومي بترطيب بشرتك ثم أضيفي زيت الأطفال للحفاظ على الرطوبة داخل البشرة.

هل تعرفين انه من الخطأ استخدام الأدوية التي تخلصك من دهون الوجه لمقاومة البثور؟

لان من شأن هذا ان يؤدي إلى تحفيز الجسم على إنتاج الدهون لكي يعوض ما يفقده بواسطة الدواء الأمر الذي يوسع القنوات الدهنية مما يزيد إفراز الدهون وبالتالي ارتفاع نسبة الإصابة بالبثور.الحل إبقاء البشرة نظيفة وعدم الإفراط في استخدام الأدوية التي تسحب الدهون من البشرة.

ومن جانب آخر، إن نوع الطعام الذي تتناولينه هو الذي يقرر افضل طريقة للحصول على بشرة نقية ورائعة وليس اللجوء إلى مختلف أساليب العلاج.

قال الخبراء في السابق أن الأطعمة الدسمة والشوكولاته لا تسبب البثور الجلدية وأن ما تأكلينه لا يؤثر على بشرتك ولكن الدراسات الحديثة أثبتت عكس ذلك ولذا فإنه ينبغي عليك إتباع القواعد التالية لكي يبدو وجهك جميلا

تخلصي من المواد البيضاء

أثبتت الدراسات أن البطاطا المقلية تسبب بثورا في الجلد ولكن الدهون ليست المسؤولة عن ذلك بل البطاطا ففي دراسة أجريت مؤخرا فحص الباحثون 1200 من سكان إحدى الجزر القريبة من غيينا الجديدة و115 صيادا في براغوي ولم يجدوا بثرة واحدة لدى أي من هؤلاء ولعل السر وراء هذه الظاهرة يتمثل في نوع الغذاء الذي يتناوله الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة.

قالت لورين كوردين أستاذة العلوم الصحية والرياضة في جامعة كولورادو ورئيسة الفريق الباحث، “أن السر في هذه النتائج يكمن في غذاء المشاركين الذي يتكون من البروتين والفواكه والخضراوات.

وأضافت أن الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز الأبيض، الباستا، الأرز، البطاطا والحلويات التي تشكل الأساس في غذاء الناس في العصر الحاضر كانت غائبة عن طعام الناس في هذه المناطق التي أجريت فيها الدراسة.

وقالت الباحثة، ان المواد الكربوهيدراتية تجعل إفراز الأنسولين يصل إلى مستويات عالية في جسم الإنسان ويتكهن الباحثون أن ذلك يثير سلسلة من التفاعلات التي تؤدي إلى ظهور البثور على الجلد

الانتقال إلى الأطعمة المعقدة بدلا من تناول المواد الكربوهيدراتية النقية والبيضاء، حاولي تناول كميات معتدلة من المأكولات المعقدة نسبيا مثل الخبز المصنوع من القمح، الأرز البني، والباستا المصنوعة من القمح حيث أن هذه الأطعمة يتم هضمها ببطيء ولا تسبب إفرازا مفرطا للأنسولين.

المأكولات البحرية طيبة المذاق

تمثل الأسماك مصدرا رئيسيا للأحماض الدهنية الضرورية للجسم مثل OMEGA-3 وOMAGA-6 التي تخفف التهابات الجسم التي تثير الخلايا كي تغلق مسامات الجلد مما يؤدي إلى الإصابة بحب الشباب كذلك يؤدي الالتهاب إلى التجاعيد.

ومن أنواع الأسماك التي تحتوي على الأحماض الدهنية الضرورية للجسم السلمون، الماكريل والتونا وتوجد هذه الأحماض أيضا في اللوز والبندق وبذور الكتان.

لذا ننصح بتناول سمك السلمون المدخن في الصباح وساندويتشات التونا على الغذاء واستبدال الهمبرغر بالأسماك وإذا لم تكون الأسماك تروق لك، تناولي كمية من اللوز بعد الظهر كوجبة خفيفة

فوائد زيت الزيتون

لا تخافي على رشاقتك واضطلعي على فوائد زيت الزيتون ليكون ضيفا مهما على طاولنك.

إذا كنت تتجنبين تناول الدهون والأغذية الدسمة خوفا من البدانة وتراكم الشحوم لديك، فإن لون بشرتك وخاصة وجهك سيدفع الثمن.

تقول جوي بور، أخصائية تغذية في نيويورك، العديد من النساء الشابات يعانين من بشرة جافة لأنهن لا يتناولن ما يكفي من الدهون فإذا كنت تتناولين اقل من 20 غراما من الدهون يوميا فإن جلدك قد لا يكون قادرا على تزييت نفسه وأن جسمك لن يستطيع امتصاص كميات كافية من فيتامين الذي يحتاج إليه الجلد لمنع الشيخوخة المبكرة.

لذا ينبغي عليك إضافة زيت الزيتون إلى السلطة بالإضافة إلى الأفوجادو والمكسرات.

شاهد أيضاً

بعد سماعها نكتة… بريطانية استيقظت من غيبوبة 5 سنوات

عروبة الإخباري – قالت إمرأة بريطانية زارت إبنتها التي ترقد في غيبوبة عن لحظة لا …

اترك تعليقاً