امانة عمان تعلن آلية دمج مكاتب التكسي ضمن حدودها

عروبة الإخباري – أقرت لجنة امانة عمان اليوم الاحد آلية دمج مكاتب التكسي ضمن الحدود الادارية للامانة والتي تسمح بالاندماج لمكاتب التكسي العادي في مكاتب اندماج قائمة او مستحدثة ضمن متطلبات ادارية وتنظيمية وفنية.

وبين مدير دائرة عمليات النقل العام المهندس عبد الرحيم الوريكات ان هذا الاجراء يهدف الى رفع مستوى خدمات النقل العام وتخفيف الاعباء والكلف التشغيلية عن اصحاب المكاتب المندمجة والسماح بتحرير السيارات الاساسية في هذه المكاتب.

وياتي هذا القرار استكمالا لإجراءات أمانة عمان في تطوير وتنظيم خدمات قطاع مكاتب التكسي،وانسجاما مع رؤية أمانة عمان الكبرى في دعم وتطوير خدمات النقل العام .

ويستند حسب المهندس وريكات للاستحقاقات القانونية الصادرة بموجب تعليمات أسس وشروط منح التراخيص والتصاريح بإصدار الية دمج مكاتب التكسي.

وصدرت آلية دمج مكاتب التكسي استنادا لاحكام المادة 8 من تعليمات اسس وشروط منح التراخيص والتصاريح لمكاتب التكسي والسيارات العاملة تحت ادارتها لسنة 2011 والتعليمات المعدلة لها لسنة 2013 والتي تنص على تقديم طلب من المستدعي لأمانة عمان الكبرى /دائرة عمليات النقل العام يتضمن الرغبة في تأسيس مكتب تكسي اندماج،وتقديم طلب من أصحاب المكاتب (المرخص لهم) للاندماج في مكتب تكسي الاندماج المقترح .

وحددت الآلية الجديدة اشتراطات لدمج مكاتب التكسي اخذت بالاعتبار موقع المكتب،والادارة،والحد الادني لعدد سيارات المكتب الذي تم تحديده بـمئة سيارة ، والمواقف التابعة للمكتب .

كما نصت على توفير غرفة تحكم وسيطرة مركزية مزودة بنظام اتصال مابين المكتب والسيارات لتوجيه حركتها وحسب انظمة الاتصال المعمول بها لهذه الغاية ،وتامين خط هاتف ارضي لخدمة المكتب وتلقي الشكاوى.

ودعا الوريكات الى الاطلاع على آلية دمج مكاتب التكسي كاملة من خلال مراجعة الموقع الرسمي لامانة الكبرى (http://www.ammancity.gov.jo ـــ القوانين والانظمة ) .

شاهد أيضاً

الإمارات تؤكد تضامنها مع الأردن بعد استشهاد عسكريين في حادث تدهور

عبّر وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، عن تضامن الإمارات مع الأردن بعد استشهاد …

اترك تعليقاً