تعييّن 100 سعودية مفتشات برتب عسكرية في مكافحة المخدرات

عروبة الإخباري – كشفت المديرية العامة لمكافحة المخدرات عن تعيين 100 سعودية مفتشات برتب عسكرية في مختلف مناطق المملكة لمرافقة فرق الدهم.

ونقلت صحيفة “الحياة” السعودية على موقعها الالكتروني اليوم السبت عن مديرة الشؤون النسوية في المديرية العامة لمكافحة المخدرات أمل خاشقجي قولها “إن نظام ضباط الصف سينطبق على المفتشات المائة، إذ تكون وظيفتهن التفتيش بعد أن تتم السيطرة على المنزل من فريق الدهم في حال وجود نساء في المنزل”.

نشير هنا الى ان المراة السعودية ممنوعة من التعين في الشرطة او القوات المسلحة لان ذلك يعتبر اختلاطا وهو ممنوع في المملكة التي تطبق الشريعة الإسلامية طبقا للتسفيرات الوهابية المتشددة .

من جهة أخرى، اوضحت خاشقجي أنه تم تقديم 93 محاضرة من خلال حملات التوعية التي تتم في الرياض والمناطق والمحافظات، مشيرة إلى أن معظم الاستفسارات تركزت على مشروبات الطاقة وخلطها بالعقاقير الطبية غير المدرجة ضمن المخدرات والعقاقير النفسية التي تؤخذ بغير وصفة طبية وتؤدي إلى “الإدمان الصامت”.

وكان رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبد اللطيف آل الشيخ أكد مؤخرا أن الهيئة في طريقها إلى تعيين نساء.

وأشار آل الشيخ إلى أن الهيئة في طريقها لتعيين نساء بها، موضحا “سيبقى عملهن توعويا إرشاديا ولن يستخدمن في الضبط إلا في أضيق الأحوال”.

ولا يوجد ما يشير إلى أن توظيف نساء في الهيئة سيحد من القيود المفروضة على المرأة، ولكنه سيدعم وجود المرأة في الحياة العامة.

ومن المهام التي يكلف بها المتطوعون منع النساء من قيادة السيارات والتأكد من التزامهن بالملابس المحتشمة وضمان إغلاق المتاجر أوقات الصلاة.

شاهد أيضاً

بيان هام من السعودية عن الحج هذا العام.. ومن هم الحجاج؟

عروبة الإخباري – أعلنت وزارة الحج والعمرة، الجمعة، قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: