النسور بعد اداء حكومته اليمين الدستورية

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، أن “الوزير غير ممثل لمحافظته، فالوزير للكفاءة والانجاز والعطاء، فيما النائب هو من يمثل محافظته”.

وأضاف النسور في مؤتمر صحفي عقب أداء الحكومة لليمين الدستورية أمام جلالة الملك عصر اليوم السبت، “لقد طلب مني جلالة الملك تقديم برنامج عمل لمدة أربعة سنوات، عملنا على خطة رباعية وسنرفعها للنواب قريبا”، مؤكدا أن البيان الوزاري للحكومة سيكون مختلفا تماما هذه المرة.

وبالنسبة لتوزير النواب أكد رئيس الوزراء أنه “مستقبلا سنضم نواب في الحكومة .. بل سنسعى الى تشكيل حكومة جلها من النواب”.

وكشف النسور خلال المؤتمر الصحفي أن “بعض الاحزاب طلبت منه توزير اعضاء منها غير نواب” وقال : “كان هذا صعبا تحقيقه، وغير ممكن”.

وقال النسور : “حين وقفت هنا عند تشكيل حكومتي الأولى لم يكن لدينا مساعدات عربية، والآن تنهال علينا المساعدات الحمد لله … المساعدات المالية العربية على أهميتها لا تحل مشكلة الاقتصاد الاردني، نريد أن نقف مع بعض لننهض باقتصادنا”، مؤكدا أن الفرج قريب على الاردن والاقتصاد الاردني .

وبالنسبة للأزمة السورية، أكد رئيس الوزراء أنه “لن نزج الأردن في أي حرب اقليمية، والأردن لن يكون على الاطلاق جزءً من الحرب على سوريا، وهذه سياسة جلالة الملك”.

وأشار رئيس الوزراء الى أن السوريين في الاردن عددهم “مليون و200 ألف .. 470 ألفا نزحوا خلال الأزمة وقبلهم كان لدينا 600 ألف، وهم اخوتنا ونقدم لهم كل المساعدات الممكنة”.

وقال الدكتور عبدالله النسور : “العالم يساعدنا ولكن بمجاملة فيما يتعلق باللاجئين السوريين، الشعب الاردني كريم ومضياف وعروبي ولن يخذل السوريين ..كانت معجزة بالنسبة للأردن الخروج من المعضلة السورية بأقل الخسائر الممكنة، فضل من الله”.

اما حول القضية الفلسطينية فقد أكد رئيس الوزراء انه “لا يوجد أي زعيم عربي يقدم ما يقدمه الملك عبد الله الثاني للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية”.

شاهد أيضاً

طارق خوري: زواتي بلا أي إنجاز منذ تعيينها.. ما سر البقاء!!

عروبة الإخباري – قال النائب السابق طارق خوري، إن وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: