خسارة الإسلاميين بانتخابات اتحاد الطلبة “مؤتة “

عروبة الإخباري – قررت جامعة مؤتة تعليق دوامها أمس الخميس، بعد اندلاع مشاجرة واسعة بداخلها بين مجموعتين ينتمون الى محافظتين، على خلفية انتخابات اتحاد الطلبة التي جرت الأربعاء.

واستخدم المشاركين في المشاجرة عصي وحجارة ، مما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات ، وإن المشاجرة تسبب بوقوع أضرار مادية في مباني وممتلكات في الجامعة.

وأعلن عميد شؤون الطلبة في جامعة مؤتة الدكتور على الضمور نتائج انتخابات اتحاد طلبة الجامعة للدورة العشرين التي جرت الاربعاء.

ونوه الضمور أن الانتخابات جرت بمشاركة 18 ألف طالب وطالبة من مختلف الأقسام الأكاديمية بطريقة الاقتراع التقليدي تنافسوا للفوز بمقاعد مجلس الاتحاد البالغة 75 مقعدا ، مشيرا إلى أن الانتخابات جرت وسط أجواء ديمقراطية، ومن دون أي تدخل من الجامعة في جميع مراحل العملية الانتخابية. ومن خلال اعتماد القوائم للكليات ومقاعد الاقسام.

ولفت الضمور أن الاقتراع الذي بدأ في الساعة التاسعة صباحا انتهى في الساعة السادسة مساء بعد التمديد لحوالي تسع دوائر لعدم اكتمال النصاب القانوني فيها عند الساعة الرابعة . وهي دوائر ‘ الاداب والهندسة والعلوم الاجتماعية وادارة الاعمال والزراعة والعلوم والعلوم التربوية والشريعة .

والدراسات العليا’. 
وبين الضمور أن الانتخابات جرت وفق الأنظمة وتعليمات اتحاد الطلبة في الجامعة ، مؤكدا أن الإقبال على الاقتراع كان كبيرا في أغلب الدوائر الانتخابية ووصلت نسبة الاقتراع في كافة الدوائر 65 % وهي الأعلى في نسب الاقتراع خلال الأعوام الماضية.

ونوه الضمور الى فوز زهاء 22 طالبا بالتزكية عن بعض الدوائر الانتخابية والقوائم ، لافتا الى ان بينهم 12 طالبا من دوائر الاقسام و10 طلاب من قوائم الكليات ، وأن عدد الطلبة المرشحين بشكل نهائي بعد الانسحابات بلغ 194 طالبا وطالبة منهم 16 طالبة ترشحن للانتخابات ، وفازت منهن ست طالبات فزن على نظام الكوتا الطلابية الذي اعتمدته الجامعة أخيرا، ثلاث للكليات العلمية وثلاث للكليات الانسانية.

وأظهرت فيه نتائج الانتخابات فوز الطلبة المستقلين بغالبية مقاعد الاتحاد، تعرض المرشحون من طلبة الاتجاه الاسلامي إلى خسارة قاسية لحصولهم على زهاء 16 مقعدا من مقاعد الاتحاد البالغة 75 مقعدا، بعد أن كانوا رشحوا زهاء 50 طالبا وطالبة على مقاعد القوائم والاقسام.

والطلبة الفائزون هم:

كلية الهندسة : محمد عبيد وعمر الضمور وراشد العسوفي والمامون ابو العدوس وعلي الزيود وصلاح اللصاصمة .وايمن الطراونه والمقداد عساف وعبيدة الضلاعين.

كلية العلوم : ثائر الذنيبات وراشد العساسفه ومعاذ الطراونه وشفاء الفقهاء ولؤي الحلالمة واشرف المبيضين وطارق الهواورة وايمن الحواجرة.

كلية الاداب : هيثم الجراجرة واحمد الرهايفة وعرين البيايضة والحارث الحروب ومحمد الطراونه.

كلية العلوم التربوية : انس البريزات وايات الزيديين واحمد الصرايرة وزيدالليمون ومحمود السوالقه.

كلية ادارة الاعمال: محمد زهير الصريراة وخير الدين القراله واحمد القرالة واحمد الطراونه وعلاء 
الصرايرة واسامة الكساسبة ومحمد اكرم الطراونه وسامي بقاعين وسعدالرواشده.

كلية علوم الرياضة : ثابت الرماضين ومحمدالسوالقه وعوض الطراونه.

كلية العلوم الاجتماعية : محمد العكايله وصدام القعايدة واحمد الصعوب ومحمدالجعافره ومحمدالركابات وعبدالله الطراونه ومحمد الفايز وياسين الطراونه.

كلية الشريعة : محمود زيدانيين وولاء المجالي . ومحمد الذنيبات.

كلية الطب: محمد سند الطراونه واحمد الخطايبه وعلاء القضاه.

كلية التمريض: راكان الذنيبات وعامر الطراونه ووجدان البستنجي.

كلية الزراعة: المنتصر بالله المعايطه ويزن الفقراء ومحمود العضايله وغيث الحباشنة ورامي الطراونه وحسن المعايطه.

كلية الحقوق: سائد القعايده ومحمد الحنيفات ومحمد الطراونه.

الدراسات العليا: ماجدة السبوع ورامي الرواشدة . 
الطلبة الوافدون: حسين عوض وامين بن علي العبدالله. 
كوتا الطالبات: مجد الرواشدة واكرام العميري ونجود العيايدة وهبة السواعده وعائشة الطواقين ومنال 
ابو ركب.

شاهد أيضاً

إقليم كردستان العراق يعترف رسميا بـ20 جامعة أردنية رسمية وخاصة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان …

اترك تعليقاً