معلمو الاضافي يبحثون التصعيد

دعت اللجنة التنسيقية لمعلمي التعليم الإضافي كافة معلمي التعليم الإضافي للتشاور والاجتماع حول التجاوزات الأخيرة يوم السبت القادم 30-3-2013 الساعة الثانية عصرا في نادي المعلمين، بالقرب من الدوّار السابع في العاصمة عمّان.

وقالت اللجنة في بيان لها الخميس ان الاجتماع يأتي للبحث في كافة مطالب معلمي التعليم الاضافي، وتشكيل لجنة لمتابعة مطالبهم وقضاياهم ومشاكلهم.

وتاليا نص البيان:

رغم الوعود المتكررة من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم بخصوص حسم راتب شهر كانون الثاني وعدم احتساب عطلة ما بين الفصلين وهو حق مستحق لمعلمي التعليم الاضافي بعد انفكاكهم بتاريخ 8 / 1 /2013 وإعادتهم الى العمل بتاريخ 5 / 2 / 2013 إلا ان وزارة التربية والتعليم ضربت بعرض الحائط كافة التزاماتها بصرف ثمانية ايام من راتب شهر كانون الثاني فقط والبالغ ( 53 ) دينارا فقط، علما بان راتب معلم التعليم الاضافي ( 200 ) دينار، ويتم خصم مبلغ ( 11 ) دينار بدل ضمان اجتماعي لحملة شهادة البكالوريوس. فضلا عن مسلسل تاخير الرواتب شهراً كاملاً منذ بداية العام.

اننا في اللجنة التنسيقية لمعلمي التعليم الاضافي نطالب وزارة التربية والتعليم بالعودة عن قرار حسم الإجازة من شهر كانون الثاني لمعلمي التعليم الاضافي الذين تم إعادتهم للعمل بتاريخ ( 5 / 2 / 2013).

وحرصا منا على بقاء رسالة التعليم والنهضة في الأردن فنحن نوجّه رسالة بأن تتحمل وزارة التربية والتعليم مسؤولياتها في حق كافة المعلمين على النظام الإضافي ودفع كافة مستحقاتهم المالية والتي لا يمكن أن تسبب رواتبهم أي عجز في ميزانية الوزارة فضلا عن تدنّي الرواتب.
ولحل هذه المشكلة وعدم هدر حقوق المعلّم واعتباره سلعة يتم استخدامها والاستغناء عنها وفق هوى المسؤولين فأننا نطالب وزارة التربية والتعليم بالتراجع عن حسم الراتب المستحق للمعلمين وصرف الرواتب المستحقة لكافة الأشهر والتي يتم تأخيرها أكثر من شهر من تاريخ الاستحقاق لأسباب غير مقنعة.

ونحن من هنا ندعو كافة معلمي التعليم الإضافي للتشاور والاجتماع حول التجاوزات الأخيرة يوم السبت القادم 30-3-2013 الساعة الثانية عصرا في نادي المعلمين، بالقرب من الدوّار السابع في العاصمة عمّان، للبحث في كافة مطالب معلمي التعليم الاضافي، وتشكيل لجنة لمتابعة مطالبهم وقضاياهم ومشاكلهم.

اللجنة التنسيقية لمعلمي التعليم الإضافي

الى كافة معلمو التعليم الاضافي

انصروا قضيتكم ….

طالبوا بحقوقكم المشروعة

لا لسكوت على الظلم واكل حقوقكم

انتهى عصر الذل والهون والصمت

حضوركم يعزز من حصولكم على حقوقكم المشروعة

لا للقب ‘ معلم اضافي ‘

نعم للقب الشرعي والقانوني ‘ معلم بعقد ‘ معلم غير مصنف

نعم للراتب الحقيقي لكم والقانوني ‘ 365 ‘ دينار

لا لراتب الذل والهون والسكوت ‘ 189 ‘

نعم لتعين معلم بعقد او معلم غير مصنف فهو صاحب الحق بالتعيين
هذا ما سوف نطالب به يوم السبت 30 / 3 / 2013 الساعة الثانية ظهرا في نادي معلمين – عمان – الدوار السابع

شاهد أيضاً

مع انتهاء المهلة يوم الاثنين.. هل تنجح الأحزاب بتشكيل تحالفاتها؟

تنتهي يوم الإثنين، المهلة التي حددها قانون الأحزاب السياسية لغرض إعلان الأحزاب السياسية إنشاء تحالف …

اترك تعليقاً