جامعة الشرق الاوسط تحتفل بذكرى معركة الكرامة

عروبة الإخباري – استذكرت جامعة الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء معركة الكرامة الخالدة، وأبطالها الذين سطروا أروع البطولات في رد كيد العدو. وجاء ذلك خلال إحتفال اقامته الجامعة وحضره رئيسها الدكتور ماهر سليم وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وقدم العميد الركن المتقاعد محمود أبو وندي أحد قادة معركة الكرامة في محاضرة تعريفية خلال الاحتفال الذي إشتمل على فعاليات فنية وكلمات أشادت بشهداء الواجب ومسار المعركة التي سجلت انتصارا للأمة العربية، عرضا لسير عمليات المعركة ووصفا لطبيعة الأرض التي جرت عليها والأهداف والدروس والعبر المستفادة منها.

وشرح العميد أبو وندي محاور القتال وأشكال انتشار القوة العسكرية الأردنية وقادة كل لواء.

وقال إن “هزيمة عام 67 شكلت حافزا مهما لدى الجندي الأردني باقتناص الفرصة المواتية للأخذ بالثأر ورد كيد العدو، الأمر الذي أفرز حالة من الاستبسال قل نظيرها في صفوف جيوش العدو”.

بدوره بين رئيس نادي أبناء الثورة العربية الكبرى الدكتور بكر المجالي في المحاضرة إن” اليهود بعد معركة الكرامة ما زالوا يدرسون أسباب هزيمتهم، مؤكدا انها كانت بمثابة رد اعتبار للعرب بعد هزيمتهم في حرب 67 .

وكان عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور سليم شريف استهل الاحتفال الذي حضرته رئيس هيئة المديرين الدكتورة سناء شقوارة بكلمة قال فيها ان ” من لا يعرف تاريخ الأردن والأردنيين لم يقرأ التاريخ، واليوم نستذكر شهداء الواجب والكرامة الذين رووها بدمائهم الطاهرة ونمجد شهاداتهم المباركة، ولنعرف أن الحق لا يزول ما دام هناك مطالب له”.

ووجه التحية لشهداء الوطن وجنود الجيش البواسل، معاهدا أن نبقى مشاريع شهادة دفاعا عن الأردن وفلسطين.

وفي ختام الاحتفال الذي إشتمل كذلك على عرض مسرحي قدمه طلبة الجامعة عن يوم الكرامة الخالدة وقصائد شعرية، وأغنية بعنوان (تسلمي عمان) لكورال الجامعة، قدم رئيس الجامعة درع الجامعة تكريما للرموز التي شاركت في وقائع معركة الكرامة وابناء الشهداء .

شاهد أيضاً

جامعة الزرقاء تنفذ مشروع كسوة العيد للطفل اليتيم

عروبة الإخباري – نفذت عمادة شؤون الطلبة ممثلة بمكتب تنمية وخدمة المجتمع مشروع “كسوة العيد”، …

اترك تعليقاً