حرق سيارة متصرف لواء الحسينية وقطع الطريق الصحراوي

عروبة الإخباري – اندلعت احداث شغب واشتباكات مسلحة بين ذوي الثلاثيني الذي توفي على يد أفراد دورية أمنية وانصاره، وقوات الأمن المتواجدة في شارع لواء الحسينية بمحافظة معان،رافقها حرق مركبة متصرف اللواء صلاح جدوع قباعة ، اضافة الى إضرام النار بالإطارات الامر الذي تسبب بتعطل حركة السير على الطريق الصحراوي بشكل تام امام حركة السير، اضافة الى تعليق الدراسة في كافة مدارس اللواء ومنطقة الهاشمية بقرار اداري.

واكد شهود عيان ان حالة من التوتر والاحتجاج تسود ذوي المتوفي الذي لقي حتفه فجر اليوم على يد افراد قوة امنية بعد رفضه الامتثال للتوقف ، خصيصا وان عدد من ابناء منطقته تقدموا في ساعة متأخرة من مساء الامس بشكوى لدى الاجهزة الامنية بعد إطلاقه النار على عدد من منازلهم لوجود خلافات سابقة.

وأشارت الانباء بأن الحكومة تعقد في هذا الاوان اجتماعات مكثفة لبحث تداعيات المشهد ، لمحاولة تطويق الحالة الاحتجاجية السائدة ، خصيصا وان المشهد اخذ بالتصعيد  لوجود اشتباكات مسلحة بين عدد من ذويه وافراد قبيلته ، القوات الامنية من جهة أخرى دون الحديث عن اصابات بين صفوف الطرفين.

فيما رفض ذوي المتوفي تسلم جثته من مستشفى معان الحكومي لحين الكشف بصفة رسمية عن هوية المتسبب من افراد الدورية الامنية ، في وقت يبذل شيوخ ووجهاء المنطقة والمحافظة جهودهم لتطويق الامر خشية اتساع نطاقه وحدوث ما لا تحمد عواقبه ، والعمل على تهدئة ذويه وابناء عشيرته العاضبين.

وتشهد المنطقة انتشار لقوات الامن العام ، وتعزيزات امنية مكثفة لقوات الدرك في محيط المنطقة في محاولة تطويق المشهد.

يشار الى ان الثلاثيني لقي حتفه بعد اصابته بثلاثة رصاصات نافذة في منطقة العنق والصدر فجر اليوم الأربعاء بعد انحراف مركبته خلال مطاردة نفذتها دورية امنية وانحراف مركبته بحسب رواية ذويه ، ومرافقه الناجي من الحادثة.

إلا ان بيان توضيحي للمكتب الإعلامي في مديرية الامن العام تحدث عن تلقى مركز امن لواء الحسينية شكوى من قبل شخصين من ابناء المنطقة ، متهمين المتوفى الذيابات بإطلاق إعيرة نارية باتجاههم على إثر خلاف وقع بينهم في وقت سابق ، الامر الذي استدعى التعميم على الشخص ومركبته ، حيث تم مشاهدة المركبة من قبل احدى الدوريات على الطريق الرئيسي حيث قام فور محاولة طاقم الدورية ايقافه بزيادة سرعة مركبته ومحاولة الفرار ، وقام اثناء دورانه بصدم احدى المركبات ، متسببا باصابة شخصان بداخلها ، وصفت حالتهما العامة بالمتوسطة ، وتابع مسيره بسرعة جنونية معرضا حياة مستخدمي الطريق للخطر.

وتابع المركز الاعلامي ان طاقم الدورية اصدر له العديد من التنبيهات بالتوقف وعدم تعريض حياة المارة للخطر الا انه رفض الامتثال وتابع مسيره بنفس السرعة مما دعا الى محاولة ايقافه من قبل طاقم الدورية ، و قاموا باطلاق عدد من الاعيرة النارية باتجاه المركبة بقصد تعطيلها وتوقفها ، ليتبين إصابته بعدد من الاعيرة النارية ، وجرى على الفوراسعافه الى اقرب مستشفى الاانه ما لبث ان فارق الحياة.

شاهد أيضاً

ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود

عروبة الإخباري – زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الأحد، أسرة الشهيد …

اترك تعليقاً