الشيخ حمد يطلق 4 مبادرات رائدة في القمة العربية

عروبة الإخباري – أطلق صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر 4 مبادرات رائدة خلال كلمته الافتتاحية  في القمة العربية في دورتها العادية الرابعة والعشرين بفندق شيراتون الدوحة .

تضمنت تلك المبادرات عقد قمة عربية مصغرة في القاهرة في أقرب فرصة ممكنة وبرئاسة مصر ، ومشاركة من يرغب من الدول العربية إلى جانب قيادتي فتح وحماس من أجل ترتيب البيت الفلسطيني وتشكيل حكومة انتقالية من المستقلين للإشراف على الانتخابات التشريعية والرئاسية ، فضلاً عن الاتفاق على موعد إجراء تلك الانتخابات ضمن فترة زمنية محددة.

كما دعا سموه الى إنشاء صندوق لدعم القدس برأسمال قدره مليار دولار ، معلناً مساهمة قطر بربع مليار دولار على أن يُستكمل باقي المبلغ من قبل الدول العربية القادرة ، واقترح سموه أن يتولى البنك الإسلامي للتنمية إدارة هذا الصندوق.

وتشمل المبادرة الثالثة التي أطلقها سمو الأمير خلال القمة الدعوة لعقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة لإعادة إعمار سوريا فور عملية انتقال السلطة وفقاً لإرادة الشعب السوري.

وتضمنت المبادرة الرابعة لسمو الأمير استحداث آليات تعزز عمل الجامعة العربية وإعلاء معايير الكفاءة والشفافية في اختيار الكادر الوظيفي المؤهل للعمل في الجامعة معلناً استعداد قطر للمساهمة بمبلغ 10 ملايين دولار لتأسيس صندوق معاشات لموظفي الأمانة العامة للجامعة العربية.

 

شاهد أيضاً

سلطنة عمان تخفف قيود كورونا

عروبة الإخباري -قال التلفزيون الرسمي بسلطنة عمان إن السلطنة ستسمح لمواطنيها ومواطني دول مجلس التعاون …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: