فعاليات اليوم 27/3/2013

ترعى ليلى شرف في الثامنة من مساء اليوم الاربعاء، الحفل الغنائي الخيري الذي تنظمه جمعية «المباركون الصغار الخيرية « للفنانة زين عوض على مسرح الحسين الثقافي.

تنظم دائرة المكتبة الوطنية ودار ورد الأردنية للنشر والتوزيع حفل اشهار كتاب «بين الإرادة والأمل ذكريات وتجارب حياتي» للدكتور علي احمد عتيقة عند السادسة والنصف من مساء اليوم الاربعاء، وسيتحدث فيها كل من: د.علي محافظة، سمير حباشنة، د.هشام الخطيب، احمد السعدي، بالإضافة إلى د.عتيقة.

ضمن نشاطات مهرجان الصورة في دورته الثالثة، تنظم دار الأندى معرضا للفنانة فنسنت كاتالا بعنوان:» الجزيرة»، ويستمر من 16- 31 الجاري.

تنظم رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد عند السادسة والنصف من مساء اليوم الأربعاء ,ندوة حول تجربة الشاعر خالد أبو حمدية، يشارك فيها الشاعر د. مهند ساري بقراءة حول التجربة الشعرية لأبي حمدية، فيما يقدم الشاعر أحمد الخطيب شهادة إبداعية حول الشاعر المحتفى بتجربته، إلى ذلك يلقي الشاعر أبو حمدية باقة من قصائده الجديدة والقديمة.

يقيم معهد غوتة « المركز الثقافي الألماني» في الفترة ما بين تشرين الأول – كانون الأول 2013 (مهرجان الافلام العلمية ) ويستهدف المهرجان الأطفال واليافعين من عمر 7 – 16 عاما, وستتألف تشكيلة الأفلام من انتاجات عالمية. اخر موعد لتقديم طلبات الاشتراك 5 نيسان 2013. الموقع الالكتروني :
Progammm1@amman.goethe.org.

تقيم وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية فضاء مسرحيا مفتوحاً لفرقة القناطر للفنون المسرحية بمشاركة عدد من طلبتها، يُقدم فيه مسرحيات و(اسكتشات) القصيرة. في الثانية عشرة من ظهر اليوم الأربعاء في ساحة برج الساعة.

يقدم المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك حسين، باليه «شهرزاد»، الساعة السابعة من مساء 6 / 4 ، وفي السادسة من مساء الخامس من نيسان المقبل، على مسرح هاني صنوبر، في المركز الثقافي الملكي.

ضمن فعاليات الموسم الثقافي للجمعية الاردنية لتاريخ العلوم لعام 2013 , تقيم الجمعية عددا من المحاضرات, وهي: محاضرة «التأليف وأصالة العمارة الإسلامية», الدكتور بديع العابد 27 / 3 . محاضرة «الأطباء العرب الأوائل الذين أبدعوا في التشريح والجراحة» الدكتورة سرى سبع العيش, بتاريخ 9-4 . محاضرة «علوم البحار في التراث العربي الإسلامي» الدكتور عبد القادر عابد, بتاريخ 23-4 . محاضرة بعنوان: العرب أول من قال بعودة المذنبات, المهندس خليل قنصل. بمنتدى الفكر العربي في 30: 5- 7:30 مساء.

يلقي د. عبد الفتاح البستاني في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة» التابع للكنيسة اللوثرية، أم السماق الشمالي محاضرة بعنوان «ثقافة الاهتمام بالصحة الذهنية للإنسان»، يوم السبت 30 الجاري في الخامسة والنصف مساءً. تشارك في تقديم المحاضرة خبيرة التغذية لورا فرح وهّاب.

يفتتح في دار الأندى معرض للفنان حمود شنتوت بعنوان:»اشراقات»، في السادسة والنصف من مساء الاثنين 1/ 4 ويستمر حتى 25 منه.

ينظم وادي فينان للفنون، جبل عمان معرضا للفنان التشكيلي بشر قوشجي بعنوان: « بيوت في الذاكرة»، في السادسة والنصف من مساء السبت 30 الجاري، ويستمر حتى 13-4.

تقيم رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين في السادسة ونصف من مساء الأحد 31 الجاري معرضا فنيا للدكتور خالد الحمزة، بعنوان: « مرايا الحظ «.
تحتفي فرقة (رؤى) المسرحية للثقافة والفنون في الثامنة مساء 29 آذار الجاري باليوم العالمي للمسرح، بحفل تقيمه على مسرح هاني صنوبر (المسرح الرئيسي) المركز الثقافي الملكي، حيث تكرم لينا التل، والمصري محمد صبحي، وتستذكر ثلة من المبدعين الراحلين، كما تقدم عرضين مسرحيين «حلم ليلة ربيع عربي» و»ضرر التبغ». كما تقدم في الزمان والمكان نفسه، العرضين المسرحيين «حلم ليلة ربيع عربي» و»ضرر التبغ»،بالتعاون مع وزارة الثقافة ونقابه الفنانين الأردنيين وبالشراكة مع المركز الثقافي الملكي.

يقام برعاية الشريفة زين الشرف بنت ناصر، معرض الخزافة منال النشاش (أماكن وشخصيات) الذي يقام في منتدى الرواد الكبار، بقاعة رفيق اللحام، في الخامسة مساء الخميس 28 الجاري بمقر المنتدى في أم السماق.

يقام برعاية رئيس جامعة البترا د. عدنان بدران ، حفل قسم الّلغة العربية وآدابها في الجامعة، بيوم العربية في الحادية عشرة صباح الخميس 28 الجاري في المسرح الرئيسي، وسيشارك في الفعالية التي حملت لهذا العام شعار:» أندلسيّات، ثقافة وفن»: د. صلاح جرّار، في محاضرة بعنوان: « معالم منسيّة من الحضارة الأندلسيّة «، والفنان صبحي الشرقاوي في أداءٍ موسيقي للتراث الأندلسي والموّشحات.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً