طلفاح:الصيف المقبل سيكون صعباً

عروبة الإخباري – اكد امين عام وزارة المياه والري، امين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس باسم طلفاح ان لدى الوزارة خططاً بديلة لمواجهة متطلبات فصل الصيف المقبل الذي وصفه بـ’صيف صعب’.

وقال في مؤتمر صحافي ان الصيف المقبل سيكون صعباً نظراً للمتغيرات السياسية التي تمر بها المنطقة واثرت على المملكة التي تواجه نزوحاً متزايداً من اللاجئين السوريين، وتنتظر قدوم المغتربين وشهر رمضان المبارك، وهي تغيرات تختلف عن سابقاتها في السنوات الماضية.

واكد طلفاح ان مشروع الديسي الذي تم انجاز94بالمئة من مراحل عمله سيزود المملكة بالمياه في نهاية حزيران او منتصف تموز المقبل وان وزارة المياه وكوادرها عملت على تاهيل33بئراً في محافظات الشمال وآبار في منطقة الأزرق اضافة الى تجهيز فرق العمل الخاصة بالصرف الصحي وتفويض مديري الدوائر باجراء اعمال الصيانة للمركبات والمضخات والاستعانة بالمقاولين في محافظات المملكة لتكون ضمن الخطط التي اعدتها لمواجهة تحديات فصل الصيف، وتوفير المياه اللازمة للمواطنين، حيث ينتظر تزويد محافظات الشمال التي تعاني من التوزيع المائي بالكميات المطلوبة مع وصول مياه الديسي.

وكشف عن قيام الوزارة بانشاء محطة تنقية في حوض الديسي يمكن من خلالها تزويد بعض المناطق دون اللجوء الى عملية الخلط المائي في بعض الآبار.

وبين ان ايقاف الضخ عن حي الامير محمد في الزرقاء يعود للتلوث، مؤكداً ان الضخ سيعود غداً الثلاثاء كالمعتاد.

وشدد امين عام وزارة المياه والري على عدم مساس حقوق المواطنين من المياه وانهم ليسوا طرفاً في الاعتصام الذي يقوده بعض الموظفين الذين يطالبون الحكومة والوزارة بحقوق لهم بحيث لا يتأثر المواطنون من الخدمة التي تقدمها الوزارة جراء اعتصامات الموظفين.

شاهد أيضاً

أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية

قال مراسل “المملكة” الجمعة إن عدد طلبات الاعتراض على جداول الناخبين الأولية على مستوى المملكة …

اترك تعليقاً