اخبار عجلون مدينة الثقافة

افتتاح منتدى السندس الأخضر الثقافي
ضمن فعاليات عجلون مدينة للثقافة الاردنية تم افتتاح منتدى السندس الأخضر الثقافي مساء امس الذي أقيم في مدرسة الأميرة عائشة .
واكد مدير ثقافة عجلون سامر فريحات خلال الاحتفال الذي رعاه مندوبا عن وزير الثقافة الدكتور باسم الزعبي بحضور الفنانين جميل عواد وعاكف نجم وعبير عيسى وجوليت عواد على أهمية انجاح النشاطات والفعاليات الثقافية المتنوعة بالمحافظة .
وأشارت رئيسة منتدى السندس الأخضر الثقافي فاتن الغزو إلى أن الثقافة تساعد على إعطاء صورة قيمة للواقع الحياتي وتعكس صورة انطباعية وايجابية عن أي فرد أو مجتمع يتحلى بها حيث انه لايوجد هنآك ثقافة بلا علم لان العلم هو الثقافة وهذا يدل على علم وثقافة وحضارة أهالي المحافظة .
واضاف الفنانان جميل عواد وجوليت عواد ان عجلون مدينة الثقافة تمتاز بالإبداع والمبدعين والمثقفين والتراث الثقافي القديم الحافل بالانجازات وطبيعة منطقتها الجغرافية ميزتها بجمالها الساحر .
واشتمل الاحتفال الذي اداره منير شويطر على قصائد شعرية للشعراء عمر زغول وحسين الغرايبة وعلي شويات تغنت بالوطن وقائده وبعجلون بالاضافة الى عرض فقرة فنية قدمتها مدرسة براعم الفرقان الاساسية واغنية بمناسبة يوم الام قدمتها الطالبة هيا المحاشي .

افتتاح متحف جمعية احياء التراث والفنون الشعبية في كفرنجة

عجلون – يزن فريحات

افتتح امس في مقر ديوان عشيرة بني سلمان في كفرنجة ضمن فعاليات عجلون مدينة للثقافة متحف جمعية إحياء التراث والفنون الشعبية الأردنية بحضور عدد من أبناء المجتمع المحلي وممثلي المنتديات والهيئات الثقافية في المحافظة
وقال مدير الثقافة سامر فريحات الذي افتتح المتحف مندوبا عن وزير الثقافة ان الوزارة معنية باحياء التراث الذي يعبر عن الماضي المجيد الذي زرعه الاباء والاجداد مبينا انه تم تاسيس عدد من المنتديات الثقافية المعنية بالتراث من اجل توثيق المكنوزات التراثية المختلفة .
وأكدت رئيسة جمعية احياء التراث والفنون في كفرنجه انتصار خطاطبة أهمية الحفاظ على التراث الأردني العريق من أهم أولويات الجمعية التي أنشئت لغاية تجميع وحفظ ما تبقى من التراثيات والمحافظة عليها في المكان المخصص لهذه القطع التراثية المهمة .
وتخلل الافتتاح القاء قصائد شعرية قدمها محمد القصاص ومنتهى الحوراني بالإضافة إلى فقرة غنائية قدمها الفنان طلال عناب وفرقته.

مؤتمر الشباب واقع وطموح

نظمت مديرية شباب عجلون ضمن فاعليات عجلون مدينة للثقافة الاردنية امس في قاعة مركز شابات المحافظة مؤتمرا شبابيا بعنوان الشباب واقع وطموح بحضور عدد من رؤساء المراكز والفاعليات الشبابية في المحافظة
واكد الوزير الاسبق الدكتور محمد عبيدات الذي رعى فاعليات المؤتمر على أهمية دور الشباب في المحافظة على النظام والأمن والمكتسبات الوطنية مشيرا الى ضرورة الحفاظ على الأمن والذي يعتبر مسؤولية مشتركة بين جميع الجهات.
وأشار مدير شباب المحافظة الدكتور حمزة العقيلي الى دور المراكز الشبابية والمجلس الاعلى للشباب والمؤسسات المختلفة التي تعنى بالشباب في تعزيز القيم والمفاهيم التي تهدف الى توعية الشباب بأهمية المحافظة على الأمن وترجمة الاستراتيجية الوطنية للشباب التي أطلقها المجلس الأعلى للشباب والتي تركز على محور الشباب والأمن الوطني.
واكد وزير التخطيط الاسبق الدكتور تيسير الصمادي في اليوم الثاني من المؤتمر على اهمية ان يسعى الشباب لتنمية المواهب الفكرية والعقلية والابداعية لديهم والاعتماد على النفس والعمل الشخصي في خلق مشاريع تحسن من مستواهم الاقتصادي.
واشار مدير شباب المحافظة د. حمزة العقيلي الى دور المراكز الشبابية والمجلس الاعلى للشباب والمؤسسات المختلفة التي تعنى بالشباب على دعمهم ومساعدتهم وتوعيتهم .

«ثقافة عجلون» ونادي المعلمين
يحتفلان بالكرامة وعيد الأم في كفرنجة

نظمت مديرية ثقافة عجلون بالتعاون مع نادي المعلمين مساء امس حفلا فنيا للمطرب غزلان بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وعيد الأم في مقر النادي .
اشاد راعي الاحتفال مدير إدارة الانشطة في وزارة التربية والتعليم قاسم البطوش ببطولات الجيش العربي الأردني التي خاضها في معركة الكرامة والدفاع عن كرامة الأمة وعزتها لافتا إلى دور الأم في تربية الأبناء واعدا دهم للحياة .
وقال مدير ثقافة المحافظة سامر فريحات أن معركة الكرامة شكلت الهوية العسكرية للجندي الأردني الذي يستند إلى إيمانه بطهارة تراب الأردن وقناعته بقومية رسالته .
وعبر مدير نادي المعلمين في المحافظة بسام المومني عن اعتزازه بأبطال الشرف والكرامة الذين أهدوا بلدهم وأمتهم أعظم هدية وأجزل العطاء حاملين ذكرى بطولاتهم على أجسادهم وأرواحهم مضيفا إلى تزامن هذه الذكرى مع عيد الأم التي أنجبت الأبطال والشهداء . وفي نهاية الحفل قدم الفنان غزلان وفرقته فقرات فنية اشتملت على أغاني وطنية وتراثية تغنت بالقائد والوطن وبالتراث الأردني وتخلل الاحتفال توزيع الهدايا للمعلمات المتقاعدات بمناسبة عيد الام.

شاهد أيضاً

حوارية في مؤسسة شومان حول مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة

أثار المؤرخ العراقي د. سيار الجميل، الكثير من التساؤلات حول القضايا والتحديات التي تواجه الأمة …

اترك تعليقاً