فعاليات اليوم 23/3/2013

بمناسبة معركة الكرامة يحيي الشاعر د. محمود عبدو فريحات في المركز المجتمعي المسكوني “الخيمة” التابع للكنيسة اللوثرية/ أم السماق الشمالي أمسية شعرية, اليوم السبت 23 الجاري الساعة الخامسة والنصف مساءً. يقدمه ويدير الأمسية المؤرخ عمر العرموطي.
-تعقد فرقة (رؤى) المسرحية للثقافة والفنون في الحادية عشر صباح 25 آذار الجاري مؤتمرا صحفيا في المركز الثقافي الملكي، للإعلان عن إطلاق الفرقة، احتفاء بيوم المسرح العالمي في 27 آذار من كل عام، بمشاركة مدير المركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة، والفنانة نادرة عمران، والفنان زهير النوباني، والمخرج علي شبو، يدير المؤتمر الزميلة سميرة عوض.
-يقدم المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك حسين، باليه “شهرزاد”، الساعة السابعة من مساء 6 / 4 ، وفي السادسة من مساء الخامس من نيسان المقبل، على مسرح هاني صنوبر، في المركز الثقافي الملكي.
– يستضيف منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، مدير عام مدرستي الأهلية للبنات والمطران للبنين العين هيفاء نجار لالقاء محاضرة بعنوان : “التعليم رحلة وخبرات” في السادسة والنصف من مسـاء الاثنين 25 شباط، بمقر المنتدى بجبل عمان. يرأس الجلسة ويدير الحوار د. أمين محمود.
-تقيم المدارس العصرية ومؤسسة فلسطين الدولية، ضمن نشاطات منتدى العصرية، محاضرة تلقيها النائب رولا الحروب بعنوان “مجلس النواب والحياة السياسية”. وتقام المحاضرة في قاعة المنتدى في المدارس العصرية في السادسة من مساء الثلاثاء القادم 26 / 3.
-تستضيف دائرة المكتبة الوطنية وضمن أمسيات نشاط ( كتاب الأسبوع ) الذي تقيمه مساء كل يوم أحد, في السادسة من يوم غد الاحد, الباحثة جنان حسن،للحديث عن كتابها “أفكار نقية تغير حياتك”.
-يحتفي نادي صديقات الكتاب، بيوم الأم وذكرى الكرامة ويتم تكريم زوجات وبنات شهداء بهذه المناسبة. يقام الحفل في 11 صباح اليم السبت 23 / 3 ، في نادي الفيحاء الثقافي.
– ضمن فعاليات الموسم الثقافي للجمعية الاردنية لتاريخ العلوم لعام 2013 , تقيم الجمعية عددا من المحاضرات, وهي : محاضرة “التأليف وأصالة العمارة الإسلامية”, الدكتور بديع العابد 27 / 3 . محاضرة “الأطباء العرب الأوائل الذين أبدعوا في التشريح والجراحة” الدكتورة سرى سبع العيش, بتاريخ 9-4 . محاضرة “علوم البحار في التراث العربي الإسلامي” الدكتور عبد القادر عابد, بتاريخ 23-4 . محاضرة بعنوان: العرب أول من قال بعودة المذنبات, المهندس خليل قنصل. وذلك في منتدى الفكر العربي الساعة 30: 5- 7:30 مساء.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً