نتنياهو يتصل باردوغان معتذرا

عروبة الإخباري -أعلن البيت الأبيض أن رئيس الحكومة الاسرائيلية اتصل، اليوم الجمعة، بنظيره التركي رجب طيب أردوغان وأعرب أمامه عن أسفه على الضحايا الاتراك الذين سقطوا خلال اقتحام قوات الكوماندو الاسرائيلي لسفينة مرمرة، التي كانت تشارك في اسطول كسر الحصار عن قطاع غزة، مضيفا أن اسرائيل تعتذر عن أي خطأ ارتكبته.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في موقعها على الشبكة، أن الاتصال الذي كان احدى نتائج زيارة أوباما وجاء فور مغادرة الأخير لاسرائيل، يطوي خلافا وقطيعة استمرا ثلاث سنوات بعد الاستجابة،على ما يبدو للشرط التركي بتقديم الاعتذار، مشيرة الى أن الزعيمان اتفقا على استئناف العلاقات الديلوماسية واعادة السفراء.

“يديعوت” ذكرت أن أوباما أعلن عن الموضوع لدى مغادرته اسرائيل وبعد ذلك صدر بيان عن مكتب نتنياهو حول الاتفاق على استئناف العلاقات والغاء الدعاوى المرفوعة ضد اسرائيليين في تركيا.

االصحيفة نقلت عن نتنياهو قوله لأردوغان، ان محادثات جيدة كانت له مع اوباما حول التعاون الاقليمي، أكد خلالها على اهمية العلاقات الاسرائيلية التركية وعبر عن اسفه على تدهور العلاقات معها، وأنه أعرب أمام أوباما عن التزامه بتسوية الخلافات بهدف دفع السلام والاستقرار في المنطقة.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الإسرائيلي: “مستقبل الدولة في خطر”

عروبة الإخباري – علق رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، على قرار غيداء ريناوي زعبي، عضو …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: