تحت الهواء 19/3/2013

رئيس الوزراء الاسبق الدكتور معروف البخيت يحاضر في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء في جمعية الشؤون الدولية حول «الدولة الاردنية.. رؤية مستقبلية».
لجنة «مهندسون لأجل فلسطين والقدس» تعقد السبت المقبل في مجمع النقابات المهنية وبالتعاون مع الحملة الأردنية الشبابية لنصرة الأسرى ورشة عمل تحت عنوان «كيف تنصر الأسرى».
بحسب مصدر مطلع فان الكلفة المتوقعة لخدمات الاستقبال والحماية الانسانية للاجئين السوريين على الحدود للعام الحالي قد ترتفع لتصل الى حوالي 40 مليون دولار، في حين بلغت في العام 2012 حوالي 25 مليون دولار.
من المقرر ان يغادر المقدم محمد الخطيب الناطق الرسمي باسم الامن العام متوجها الى السودان في مهمة عمل تستغرق عامين. وعلم  ان انه سيتم تكليف الرائد عامر السرطاوي بمهمة الناطق الاعلامي باسم الامن العام وهو احد ضباط المكتب الاعلامي في مديرية الامن العام.
تعتزم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عمان فتح مكاتب لها في كل من مخيم مريجب الفهود بالزرقاء والمخيم الآخر في منطقة مخيزن الغربية اللذين يجري العمل عليهما حاليا لاستضافة الاعداد المتزايدة من اللاجئين السوريين النازحين الى المملكة، فور الانتهاء من اعدادهما وتجهيزهما بشكل كامل.. وكانت اللجنة قد افتتحت مكتباً لها في مخيم الزعتري نهاية ايلول من العام المنصرم من أجل مساعدة اللاجئين السوريين المقيمين في هذا المخيم على التواصل من جديد مع أفراد عائلاتهم والمحافظة على هذا التواصل.
اخترقت رصاصة مصدرها مجهول امس الاثنين مبنى دائرة الاحصاءات العامة الكائن على اشارات الاسكان جنوب مدينة إربد وفق مصدر أمني مطلع والذي اوضح أن الرصاصة استقرت في جدار إحدى الغرف بعد ان اخترقت زجاج إحدى نوافذ المبنى دون وقوع أي إصابات. وأشار إلى ان الأجهزة الأمنية المختصة باشرت التحقيقات في ملابسات وظروف الحادثة.
] طلب البنك المركزي من دائرة الجمارك عدم تحويل معاملات استيراد آلات التصوير والطباعة على اختلاف انواعها للحصول على موافقة البنك المركزي للتخليص عليها واناطة عملية الموافقة بالاجهزة الامنية المعنية.
تلقت دائرة الجمارك الاردنية كتابا من مدير عام منفذ طريبيل الحدودي في جمهورية العراق تضمن عدم السماح بادخال العاب الاطفال النارية الى جمهورية العراق، وبدورها عممت الدائرة على غرفة التجارة ذلك الكتاب.
التعليمات المعدلة لتعليمات ترخيص اعمال الحماية والحراسة لسنة 2013 اصبحت نافذة بعد نشرها في الجريدة الرسمية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً