شموع من أجل السلام في المفرق للذكرى الثانية للازمة السورية

عروبة الإخباري – أضاء أردنيون وسوريون في مدينة المفرق ليلة امس الخميس في ملعب نادي الحسين الرياضي الشموع ضمن مبادرة ” شموع من أجل السلام ” التي نظمتها منظمة ارض أوكسفام بالتعاون مع جمعية إغاثة العائلات الفقيرة.

وجاءت هذه المبادرة مع حلول الذكرى الثانية للازمة السورية لتوجيه رسالة للعالم للعمل من اجل السلام والسعي لإنهاء الازمة السورية ، التي راح ضحيتها الآلاف من الناس وتسببت بتدفق الكثير من اللاجئين.

وشارك في الوقفة نحو 200 طفل شكلوا بأجسامهم كلمة ” سلام ” كنداء للعالم من أجل السلام والوحدة والتضامن معاً كوحدةٍ واحدة في هذه المحنة، وقاموا بإشعال الشموع من أجل السلام والسعي لإنهاء الازمة السورية لتعود وطنا للسلام ويعود أهلها ليعيشوا فيها .

وقالت مديرة المنظمة سمر محارب ” في هذا الوقت نتوحد هنا في الأردن في لحظة تضامنٍ تعم 22 دولة في العالم لنؤكد دعمنا ووقوفنا الى جانب الاشقاء السوريين ونوجه نداءنا لكل العالم للسلام وبصوت واحد وانهاء الازمة في سوريا وحقن دماء الاطفال والانسان فيها “.

وبينت أن تنظيم المبادرة بالتزامن مع الذكرى الثانية للازمة السورية في كل العالم وجاء بالأردن في موقعين في العاصمة عمان برعاية مؤسسة انقاذ الطفل وفي محافظة المفرق كونها تعد المحافظة الأولى التي استقبلت اللاجئين السوريين لتأكيد حق الانسان أن يعيش بسلام وتوجيه النداء لكل أنسان لإنهاء الازمة السورية وإحلال السلام في الشرق الاوسط .

وبين رئيس الجمعية مقدام الشمري بأن هذه المبادرة جاءت للتعبير عن التضامن مع اللاجئين السوريين الذين شردتهم الأحداث العنيفة الدائرة في بلادهم وتعد الاولى من نوعها على مستوى العالم في هذا الوقت العصيب تضامنا مع الشعب السوري لإنهاء معاناتهم .

15/3/2013

شاهد أيضاً

ضبط متسولة تستعطف المواطنين بحجة العلاج وتمتلك سيارتي نقل مشترك وشحن

عروبة الإخباري – ضبطت وحدة مكافحة التسول احدى السيدات تمارس اعمال التسول امام مجمع عيادات …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: