القضاء على “الجراد” في الغور

عروبة الإخباري – تمكنت فرق مكافحة الجراد في المنطقة الجنوبية من القضاء على مجموعات هاربة من الجراد الصحراوي دخلت مساء الخميس الى مناطق الشريط الحدودي الغربي واستقرت فوق مناطق (الكتار واللسان وابراج البوتاس وحوض 55 المزروع بالشمام ) التابعة لغور المزرعة والحديثة.

وبحسب مدير مديرية وقاية النبات في وزارة الزراعة المهندسة فداء الروابدة فان سربا كبيرا من الجراد الصحراوي رصدته هيئة مكافحة الجراد الوسطى دخل الى اسرائيل وجزء منه الى قطاع غزة مساء امس تطايرت منه مجموعات بفعل عمليات الرش هناك الى بعض المناطق في غور المزرعة ووجدت مستقرة صباح اليوم على شكل بقع قامت اليات وتراكتورات مزودة بمبيدات بمكافحتها والقضاء عليها .

واكدت الروابدة في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية ” بترا ” الجمعة ان الفرق الاستكشافية والمكافحة تعمل على مدار الساعة بالتعاون مع الامن العام وقوات الدرك والدفاع المدني والقوات المسلحة الاردنية والجهات الاخرى ذات العلاقة.

واشارت الى ان الفرق الاستكشافية رصدت منذ يومين حركة سرب الجراد المتوجه من ساحل البحر الاحمر باتجاه اسرائيل وفلسطين وغزة حيث دخلت منه مجموعات نتيجة عمليات المكافحة في تلك الدول الى منطقة قاع السعيدية في العقبة وبدأت فرق المكافحة بمكافحتها حيث من المتوقع الانتهاء منها مساء الجمعة او فجر يوم السبت.

وتوقعت الروابدة دخول مجموعات اخرى من الجراد الصحراوي الى منطقتنا سيما وان عمليات المكافحة في الدول المجاورة ما زالت مستمرة مؤكدة ان فرق الاستكشاف والمكافحة وجميع الاجهزة الامنية الاردنية على اهبة الاستعداد لمواجهة اي طارئ.

15/3/2013

شاهد أيضاً

المستشفى الميداني الأردني نابلس/3 يباشر أعماله

بدأ المستشفى الميداني الأردني نابلس/3، الأحد، بتقديم خدماته الطبية والعلاجية بكامل التخصصات إلى الأهل في …

اترك تعليقاً