الجامعة الأردنية تعتزم افتتاح مركز لتعليم اللغة العربية في تركيا

عروبة الإخباري – أعلن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة عزم الجامعة التعاون مع جامعات تركية لافتتاح مركز لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في تركيا.

وقال خلال لقائه اليوم وفد البنك الاسلامي للتنمية في مدينة جدة الذي ضم نائب مدير البنك المهندس عوض الأصيمع، ومستشار البنك لشؤون الحرف العربي الدكتور عبد الله المعطاني ان المركز سيتولى أيضا نشر الصورة الحقيقية لحضارة الإسلام العظيم.

وشرح الطراونة للضيفين تجربة الجامعة في تنفيذ برامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها منذ عام 1979 عند افتتاح مركز اللغات، مشيرا إلى الاقبال المتزايد من طلبة دول العالم الإسلامي والدول الأجنبية للالتحاق بهذه البرامج،لما يتمتع به المركز من توفير كادر تعليمي مؤهل، ومناهج تعليمية متقدمة ووسائل تكنولوجية متطورة.

وأكد الطراونة استعداد الجامعة لدعم جهود البنك الاسلامي في ميادين نشر تعليم اللغة العربية في الدول الأجنبية من خلال تقديم خبراتها وتجاربها العلمية في هذا المجال.

وأبدى الضيفان استعداد البنك لدعم الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجامعة في توسيع نطاق نشر اللغة العربية، لغة القرآن الكريم، والتعريف بالقيم الأصيلة للدين الإسلامي الحنيف في دول العالم أجمع.

وجال الضيفان في مركز اللغات،واطلعا على المناهج الدراسية وسير العملية التعليمية المتبعة في تعليم اللغة العربية وفق معايير متقدمة.

وقالت مديرة المركز الدكتورة فاطمة عليمات إن المركز يعتبر بوابة مهمة تطل منها الجامعة على المجتمعات الإسلامية والأجنبية في ميادين تعليم اللغة العربية،فيما قدم رئيس شعبة اللغة العربية الدكتور قتيبة الحباشنة شرحا حول البرامج التطويرية لتعليم اللغة باستخدام التكنولوجيا الحديثة

شاهد أيضاً

تمريض فيلادلفيا تحصل على شهادة تقدير من الجمعية الفرنسية الخيرية

عروبة الإإخباري – من باب تفعيل الاتفاقية التي وقعتها كلية التمريض في جامعة فيلادلفيا مع …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: