فعاليات اليوم 13/3/2013

تحيي الفنانة الفرنسية جين بيركين في الثامنة من مساء الثلاثاء 19 الجاري على مسرح مركز الحسين الثقافي حفلا غائيا بمناسبة الذكرى السنوية ال 50 للمعهد الفرنسي في الأردن.
يعقد أمين عام وزارة الثقافة رئيس اللجنة العليا لمهرجان الغناء الأردني مأمون التلهوني في 12 من ظهر اليوم الأربعاء مؤتمراً صحفياً لإشهار المهرجان هذا العام، في قاعة الاجتماعات/ مبنى الوزارة.
ينظم فرع رابطة الكتاب الأردنيين بإربد عند السادسة من مساء اليوم الأربعاء، في ذكرى رحيل الشاعر والروائي مؤيد العتيلي، ندوة استذكارية، يشارك فيها: الشاعر د. راشد عيسى في قراءة لديوان «ولكن الفتى حجر»، الروائي هاشم غرايبة كلمة عن الراحل، الشاعر مهدي نصير قصيدة في رثاء الراحل، والشاعر تركي عبد الغني مرثية في الراحل إلى جانب قراءة مختارات من ديوانه، يدير الندوة الشاعر عبد الرحيم جداية.
يقيم بيت الموسيقا في السابعة من مساء الأربعاء أمسية غنائية طربية بعنوان: «ما يطلبه المستمعون» تحييها جوقة بيت الموسيقا التي يشرف عليها الفنان د. أيمن تيسير.
يعرض المركز الثقافي الملكي، ضمن خطته في تنمية المسرح الأردني، مسرحية (في الانتظار)، في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، وهي من تأليف الكاتب هزاع البراري وإخراج محمد الضمور، وبطولة الفنانة رانيا فهد وزيد خليل وآخرون.
تعرض في الرابع عشر، من الشهر الجاري، على مسرح هاني صنوبر في المركز الثقافي الملكي، في عمان، مسرحية « كثيراً من الحب»، تأليف الإسباني أليخاندرو كاسونا، وإخراج حسين نافع، ضمن برامج المركز في الشراكة المجتمعية والتواصل الثقافي، وتنمية ثقافة المسرح الأردني.
يُحيي تجمّع ناشرون للعلوم والثقافة والأدب، في يوم الشعر العالمي الذي يصادف الخميس 21 الجاري، مهرجاناً شعرياً في مركز الحسين الثقافي بعمّان.
يلقي المحامي سامي حدادين في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة» التابع للكنيسة اللوثرية/ أم السماق الشمالي محاضرة بعنوان « الجديد في قانون المالكين والمستأجرين» وذلك يوم السبت 16 الجاري الساعة الخامسة والنصف مساءً. يقدمه ويدير الأمسية عبد القادر حداد.
تنظم وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية برنامج (عودة مبدع)، الذي تستضيف فيه أصحاب البصمات المميزة، من أبنائها، ليحاورا الطلبة، وستكون العودة مع د.معن قطامين في الثانية عشرة والنصف من يوم الأربعاء في المدرج الكبير، كلية الأعمال.
يواصل اسبوع افلام المرأة عروضه في صالة سينما الرينبو وفي مقر الهيئة الملكية للافلام في السابعة لغاية يوم الخميس المقبل.
يلقي محامي الجماعات الإسلامية منتصر الزيات محاضرة بعنوان «تداعيات ما يجري في مصر بعد الثورة» وذلك في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد 17/ آذار الجاري، في قاعة المنتدى بصحيفة الدستور.
تنظم غرفة صناعة عمان بالتعاون مع هيئة تنظيم قطاع الكهرباء ورشة عمل بعنوان «التعريف بالأثر الإيجابي لإستخدامات مصادر الطاقة المتجددة في توليد الطاقة الكهربائية وخفض فاتورة استهلاك الطاقة»، وذلك في الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد 17/ آذار الجاري بغرفة صناعة عمان.
تقيم جمعية تنمية وتأهيل المرأة الريفية برعاية سمو الأميرة ريم العلي بازارا خيريا في الفترة من 16 إلى 17 الجاري، يفتتح المعرض في 12 ظهرا بفندق الشيراتون عمان.
تنظم اللجنة الثقافية لنادي الجليل في مخيم اربد، في السابعة من مساء الجمعة المقبل، في صالة النادي، أمسية شعرية خاصة بعنوان «بين جرحين ووتر»، يحييها الشاعران: موسى حوامدة وعمر أبوالهيجاء، ويديرها الشاعر عبد الرحيم جداية.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً