د.القرني :مفتي سوريا أحمد حسون “كذاب أشر”

عروبة الإخباري – وصف الداعية السعودي الشيخ الدكتور عائض القرني مفتي سوريا أحمد حسون بأنه “كذاب أشر” ومن علماء السوء، داعيًا علماء الإسلام لإصدار فتوى جماعية ضد بشار الأسد ونظامه.

وأفتى الشيخ القرني بجواز قتل بشار الأسد وأحلَّ دمه، مبررًا فتواه بأنه قتل الناس وارتكب كل الموبقات، حتى وصلت أعداد القتلى إلى ما يقارب 100 ألف.

ودعا الشيخ القرني شباب سوريا إلى حمل السلاح ضد النظام، ونصرة الشعب السوري، موجهًا الرسالة في الوقت نفسه إلى دول الخليج؛ لأنها ذاقت الويلات حين أصبح العراق تحت سيطرة إيران.

وطالب القرني العلماء والدعاة بأن يتكلموا بكلمة الحق، موجهًا رسالته إلى هيئة كبار العلماء بالسعودية والأزهر الشريف بمصر بأن يقدموا بيانًا جامعًا يفتون فيه بشأن بشار الأسد ونظامه.

وحثَّ الشيخ القرني الشعب السوري بكل طوائفه على محاربة هذا النظام الخارج على الإسلام، مشيرًا إلى جرائم النظام من قتل العزَّل والنساء، والخروج على تعاليم الإسلام.

وأكد القرني أنه خلال زيارته لمخيم الزعتري في الأردن، أفصح له سوريون عن قيام قيادة جيش الأسد بإرغامهم على “السجود لصورة الأسد، وأن يسبُّوا الله” سبحانه وتعالى.

وتأتي تصريحات الشيخ القرني عقب إعلان مفتي سوريا أحمد حسون أن الدفاع عن سوريا والأسد “فرض عين وجهادٌ على الدول العربية والإسلامية كافة”، وفقًا لوصفه.

شاهد أيضاً

بنك الإسكان يجدد شراكته السنوية مع مؤسسة نهر الأردن

عروبة الإخباري – في إطار حرصه على دعم المؤسسات والبرامج ذات الأهداف الإنسانية والمجتمعية النبيلة، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: