الملكية الأردنية والشراكة القبرصية

عروبة الإخباري – كتب سلطان الحطاب –

حضرت أمس مؤتمراً صحفياً على جلسة في الهواء الطلق في حاضنة فندق الماريوت (حديقته الخلفية) التي زينت بشكل يحمل الالوان القبرصية، في اللقاء الذي حضره مسوقوا السياحة ووكلاؤها، الذين جرى من قبل سماع شكايتهم ما لهم وما عليهم، إذ أن الذي عليهم يفوق ما لهم، وهذا يستدعي تنظيم سوق السياحة الداخلية الناجحة كما قبرص من حيث محطة (بافوس) التي افتتحت لتصلها الطائرة الأردنية مرتين في خدمة مميزة لدعم السياحة بين البلدين.

قبرص على صغر مساحتها لديها اقتصاد ناجح ونابض ومنوع وتلعب السياحة دوراً رئيسياً فيه ثم الصناعة التي تطورت كثيراً والميزان التجاري بين الأردن وقبرص تضاعف.

السياحة الأردنية الى قبرص نمت بشكل كثير علله، سامر المجالي، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الملكية الأردنية، بسبب قرب المسافة بين الأردن وقبرص وايضاً مكونات السياحة القبرصية وتعّود الأردنيين عليها إذ تمتع قبرص بمناخ شبيه للأردن، كما أن فيها البحر والجبل والطعام وحسن الضيافة.

ويجد القبارصة الذين توسعت سياحتهم باتجاه الاردن، في الأردن وجهة سياحية مناسبة، ولذا جاء التعاقد بين الملكية والسياحة القبرصية التي مثلها نائب وزير السياحة القبرصي ” كوستاس كوميس” ليخدم رغبة وارادة القائمين على السياحية، حيث تورّد قبرص للأردن شركاء سياحتها القادمين من الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية ووجهات اخرى  جرى العمل عليه وتسويقه.

كانت فرصة لنا لنستمع الى ما قاله المهندس سامر المجالي، عن الخطوات والتي ستتخذ في العام القادم والمتعلقة بتجديد اسطول الملكية بالطائرات المتوسطة والصغيرة واستبدال الأسطول بطائرات جديدة بعد أن بدأت الملكية بمرحلة من النهوض وتوسيع الوجهات وإعادة النظر في بعضها، وبعد أن وصلت أعداد ممن تحملهم الملكية أرقاماً تفتح الآفاق بشكل أفضل.

تبذل الملكية مجهوداً لإظهار الاردن البعيد عن التطورات الإقليمية التي تؤثر على مناخ السياحة وجاذبيتها، ولعل في الزيارة القبرصية ما يحمل ذلك الى العالم.

كنا أمس في صورة نشاط الملكية وتطور أدائها وارتقائه على المستوى الاقتصادي والفني، ورأينا أفلاماً عن الترويج السياحي الأردني وأيضاً عن القبرصي لجعل هذا الصيف أكثر جذباً ورواجاً للسياحية بين البلدين.

ومن خلالها انجاح التجربة مع قبرص قد تقود الى محاكاة نماذج اخرى في الإقليم، فالسياحة شريان اقصادي هام وضروري، ظلت الملكية فيه تشكل السفيرة المميزة للسياحة الأردنية ورسولاً لرسالة الأردن الداعية للاستقرار والتعاون البناء.

أمس كانت امسية جميلة حملت آمال التغيير ومحاولة الاقلاع بالملكية بما يحقق طموح القائمين عليها ويعيد لها الالق الذي نتطلع اليه بجدية يحسن الأداء والاستقبال والتواصل تتقدمه السيدة رزان الجبارات المدير التنفيذي للإعلام والاتصال.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

نوف قيس تتفاعل بما يستحق الحدث

عروبة الإخباري – نوف قيس هي مدربة معتمدة ومحامية وكاتبة كويتية معروفة بمساهماتها في مجالات …