انتخاب عبدالرزاق عربيات رئيسا للجنة الأعضاء المؤازرين في منظمة الأمم المتحدة للسياحة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للسياحة عن انتخاب المدير العام لهيئة تنشيط السياحة، عبدالرزاق عربيات، رئيسا للجنة الأعضاء المؤازرين في المنظمة.

ويعكس هذا الانتخاب، وفق بيان صادر عن المنظمة، ما أظهره عربيات من التزام واضح بتعزيز السياحة العالمية وتطبيق أفضل ممارسات السياحة المستدامة والشاملة.

ووصف البيان عربيات بأنه يتمتع بخبرة واسعة وسجل حافل بالإنجازات في قطاع السياحة، وبأن انتخابه يعكس ثقة المجتمع الدولي للسياحة في رؤيته.

من جانبه، تعهد عربيات بالعمل على توسيع قاعدة الأعضاء المنتسبين للجنة، وتعزيز التعاون بينهم، وترسيخ التنسيق لتحقيق مصالح اللجنة.

وقال عربيات: “سنعمل على توفير فرصة استثنائية للتعاون بشكل وثيق مع شركائنا على المستوى الدولي لتعزيز مكانة قطاع السياحة”.

وأضاف “سنعمل أيضا على زيادة عدد الأعضاء المنتسبين، وتعزيز روح التعاون والابتكار داخل مجتمعنا. وهذا سيمكننا من مواجهة التحديات واغتنام الفرص المتاحة لضمان مستقبل مزدهر لجميع الأعضاء”.

وتتمحور رؤية عربيات حول الاستفادة من الخبرات الجماعية للأعضاء المنتسبين للجنة لمعالجة القضايا الملحة التي تواجه قطاع السياحة العالمي اليوم، بما في ذلك تأثيرات تغير المناخ، والحاجة إلى ترسيخ ممارسات سياحية مستدامة، بالإضافة إلى تعزيز التعافي من جائحة كورونا.

وأضاف عربيات: “سنسعى إلى تحقيق أهدافنا لبناء صناعة سياحة أكثر مرونة وديناميكية تفيد المجتمعات المحلية والسياح على حد سواء”.

من جانبها، أعربت هيئة تنشيط السياحة الأردنية في بيان لها عن ثقتها بأن عربيات سيقود لجنة المؤازرين للمجلس التنفيذي للأعضاء المنتسبين لتحقيق المزيد من الإنجازات المهمة، وتعزيز الشراكات، ودفع المبادرات التي تساهم في ترسيخ مكانة السياحة العالمية.

شاهد أيضاً

وزارة العمل تحذر من إعلان وهمي كاذب يدعي توفير عمل منزلي

عروبة الإخباري – حذر الناطق الرسمي باسم وزارة العمل محمد الزيود ، ما يروج من …