وصول أكثر من 5 آلاف حاج أردني إلى المدينة المنورة

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية محمد الخلايلة وصول ما يزيد عن 5 آلاف حاج إلى المدينة المنورة ضمن المرحلة الأولى.

وأشار خلال تفقده أماكن سكن الحجاج الأردنيين في المدينة إلى اكتمال وصول جميع قوافل الحجيج إلى المدينة المنورة، المحطة الأولى وفق برنامج الحج المقرر من قبل الوزارة استعدادا لتفويجهم إلى مكة المكرمة.

واطمأن الوزير على أحوالهم الصحية وتفقد أوضاعهم ومدى رضاهم عن الطعام والشراب المقدم لهم وكذلك عن ملاءمة السكن من حيث التجهيزات التي اتخذت في سبيل راحتهم، لافتا إلى أنه سيتم تفويج الدفعة الأولى من الحجاج من منطقة أبيار علي إلى مكة المكرمة يرافقهم طواقم وزارة الأوقاف على طول الطريق للتأكد من سلامة وصولهم بدون أية مشاكل أو صعوبات.

وكان الخلايلة، أعلن عن البدء بتفويج الحجاج الأردنيين لمكة المكرمة الجمعة، من ابيار علي”الميقات”، موضحا في حديث سابق لـ”المملكة” أن اكتمال تفويج الحجاج الأردنيين إلى مكة المكرمة سيكون الاثنين المقبل.

وكان حجاج الأردن اكتمل وصولهم للمدينة المنورة، حيث يمكثون فيها 3 أيام قبل تفويجهم إلى مكة المكرمة لإداء مناسك العمرة، ومن ثم الصعود لعرفات ومواصلة شعائر الحج في مزدلفة ومنى.

شاهد أيضاً

جلالة الملك يغادر إلى باريس في زيارة عمل تتبعها زيارة خاصة

غادر جلالة الملك عبدالله الثاني أرض الوطن، اليوم الاثنين، في زيارة عمل إلى باريس، تتبعها …