انطلاق فعاليات وأنشطة بمختلف المحافظات احتفالا بمناسبة اليوبيل الفضي

عروبة الإخباري

بدأت الاحتفالات الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، وجلوسه على العرش، السبت، منذ الساعة 10صباحا.

 

وانطلقت الفعاليات والأنشطة في جميع المحافظات، باستثناء العقبة، حيث تبدأ الفعاليات من الساعة الـ 6:00 مساء.

 

وتتضمن الفعاليات أنشطة ترفيهية للأطفال، وعروضا ثقافية وفلكلورية، وألعابًا نارية، وبازارات لدعم المنتجات المحلية والحرف اليدوية.

 

والدخول مجاني للمواقع في محافظات المملكة كافة.

 

كما تقام هذه الفعاليات في عدد من المواقع في المحافظات على مدار يومين باستثناء العقبة التي ستسمر فيها الأنشطة لثلاثة أيام.

 

وتقام الفعاليات في حديقة الجبيهة الترفيهية والمدرج الروماني وحدائق الملك عبد الله الثاني – متحف الدبابات في العاصمة عمان.

 

وفي اربد، حدائق الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وميدان الخيل في جرش، وملعب مدرسة عماد الدين زنكي في مأدبا، وساحة مجمع عقبة بن نافع في البلقاء، والحديقة البيئية في لواء الرصيفة، ومدينة الأمير محمد للشباب في الزرقاء، ومعسكرات الحسين للشباب في عجلون، وساحة القلعة في الكرك، ومجمع سمو الأمير علي بن الحسين الرياضي في المفرق، ومجمع الطفيلة الرياضي في الطفيلة، وساحة الثورة العربية الكبرى في العقبة، ومجمع الأميرة هيا الرياضي في معان.

 

أصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة في وقت سابق، بلاغا يقضي بتعطيل الوزارات والدوائر الرسمية، والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها في 9 حزيران المقبل، بمناسبة احتفالات الأردن باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

 

وكانت إدارة السير أعلنت تفاصيل الخطّة المرورية والإغلاقات والتحويلات التي سترافق فعاليات اليوبيل الفضّي المُقرّر إقامتها الأحد.

 

وأوضحت الإدارة أنه سيتم ابتداء من الساعة الثالثة والنصف عصر الأحد الموافق 9/6/2024 إجراء الإغلاقات والتحويلات على النحو الآتي:

 

  1. السير القادم من صويلح باتجاه المدينة الطبية، تحويله إلى أعلى دوار خلدا باتجاه شارع وصفي التل.

 

  1. ⁠السير القادم من شارع وصفي التل – خلدا يتم تحويله باتجاه صويلح.

 

  1. ⁠السير القادم من جهة الفحيص – دوار البكالوريا يتم تحويله يمينا باتجاه شارع جمعة الشلبي – شارع آل البيت.

 

  1. ⁠السير القادم من طريق المطار باتجاه الدوار الثامن يتم تحويله باتجاه السابع والقادم من الصناعة يتم تحويله لشارع الملكة زين والقادم من البيادر يتم تحويله باتجاه السابع.

 

  1. ⁠السير القادم من جهة الدوار السابع يتم تحويله باتجاه شارع الأميرة ثروت.

 

  1. ⁠فيما سيتم غلق وتحويل الطرق الفرعية كافّة المغذّية لشارع الملك عبدالله الثاني من الدوار الثامن ولغاية دوار خلدا إضافة إلى الطرق الواصلة لإشارة النسر.

 

⁠ووضعت الخطة تسهيلات محددة لمراجعي مدينة الحسين الطبية خلال مدد الإغلاق (من دوار الأعيان باتجاه شارع محمد الدحلة، شارع الحجاز باتجاه شارع الشعب باتجاه شارع سعيد خير وصولا للمدينة الطبية).

 

وتشمل الخطة نشر أعداد كبيرة من رقباء السير والدوريات المرورية للدلالة والإرشاد ومساعدة المواطنين.

 

وحددت الخطة المرورية أماكن وساحات تم تجهيزها لاصطفاف مركبات الراغبين بمتابعة الموكب الملكي، والمشاركة بالفعاليات الوطنية.

 

ودعت إدارة السير الجميع إلى التقيد بإرشادات وتعليمات رقباء السير المنتشرين على الطرق لتقديم الخدمة لهم وتسهيل تحركاتهم.

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، وجود حالات حرجة جدا بين الحجاج الأردنيين في المستشفيات، بعد …