احتفالات وطنية بمناسبة اليوبيل الفضي

نظمت فاعليات رسمية وشعبية، في مختلف المحافظات الجمعة احتفالات بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، وجلوس جلالته على العرش.

وانطلقت في مرافق وساحات مجمع صويميع الرياضي في محافظة الطفيلة، مساء، فعاليات وأنشطة البرنامج الاحتفالي الوطني بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، وجلوس جلالته على العرش .

وتضمنت الفعاليات، أنشطة لجميع الفئات العمرية بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين، وفعاليات للأطفال وبازارات لحرف يدوية وألعاب نارية، إضافة إلى عروض ثقافية وفلكلورية قدمتها فرق تراثية.

وبدأت الفعاليات، برعاية محافظ الطفيلة هاني الشورة، بحضور واسع من المواطنين، فيما افتتح المحافظ الشورة بازاراً للحرف اليدوية والأكلات الشعبية، وتضمنت الفعاليات رسما على الوجوه، وعروضا فنية وموسيقية، وعرضا تراثيا تحت عنوان ” لصيم الشماغ” و عرضا فلكلوريا لفرقة البتراء إلى جانب مشاركة عدد من الفنانيين بوصلات غنائية وطنية.

ورعى محافظ الزرقاء حسن الجبور الاحتفال الذي أقيم في مدينة الأمير محمد للشباب في الزرقاء، بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، بحضور مدير المدينة خالد العموش، والحكام الإداريين والفاعليات الرسمية والشعبية.

واشتملت الفعاليات على افتتاح بازار حرف يدوية، ومطاعم شعبية تراثية، وفعاليات مخصصة للأطفال (رسم على الوجوه، ألعاب، عروض فنية وموسيقية)، إضافة إلى عرض تراثي للشماغ الأردني.

وقدمت فرقة الروزنا للفنون الشعبية التابعة لنادي الشبيبة المسيحي الأردني بالزرقاء عرضاً فنياً موسيقياً، رسمت خلاله لوحات من التراث الأردني الذي نال استحسان وإعجاب الحضور، فيما قدم الفنانان حسن سلطان ومجد أيوب فقرة غناء وطنية، تغنوا بالملك وثرى الأردن والقيم الأصيلة.

ونظم أعضاء المجلس المحلي لمركز أمن الحسين بالتشارك مع الشرطة المجتمعية، نشاطاً احتفالياً، اليوم، بمناسبة احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، واستذكار إنجازات جلالته خلال 25 عاماً لتوليه سلطاته الدستورية، واشتملت الاحتفالية على توزيع الأعلام الأردنية والعصائر والمياه المعدنية على المركبات والمواطنين.

وفي لواء الرصيفة، انطلقت الاحتفالات بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية والأعياد الوطنية، التي تنظمها مديرية ثقافة الزرقاء بالتعاون مع بلدية الرصيفة ومتصرفية اللواء.

وأقيمت الاحتفالات في الحديقة البيئية في الرصيفة والتي جاءت كمكرمة ملكية سامية لأهالي اللواء وتم افتتاحها في مثل هذا الوقت من العام الماضي، وتستمر الفعاليات السبت، وتشتمل على فقرات وأنشطة متنوعة تتغنى بالأعياد الوطنية.

واشتملت فعاليات اليوم على افتتاح بازار حرف يدوية من إنتاج أهالي اللواء ومنتجات أطعمة شعبية من إنتاج الأسر المنتجة في الرصيفة، إضافة إلى فقرات ترفيهية للأطفال وعروض موسيقية وأغان وطنية، مثلما قدمت عروضاً فنية تراثية للملابس التراثية في الأردن وتصاميم الشماغ الأردني، وعرضت فرقة أرابيلا للتراث عرضاً فلكلورياً لرقصات وأغان من التراث الشعبي الأردني المتنوع.

وحضر الحفل عدد كبير من أهالي مدينة الرصيفة، وممثلون عن الهيئات الثقافية في اللواء، وممثلون عن الأجهزة الأمنية والدوائر الرسمية.

وعبر عدد من أهالي الرصيفة عن فخرهم واعتزازهم بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب الأردنيين وفرحتهم بتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية، مستذكرين مسيرة التطوير والتحديث التي شهدها لواء الرصيفة في عهد جلالته وما وصل إليه من مكانة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي.

وفي مأدبا بدأت الاحتفالات بمناسبة اليوبيل الفضي ويوم الجلوس الملكي في ساحة ملعب عماد الدين زنكي وسط مدينة مأدبا وسط مظاهر احتفالية .

وجال محافظ مأدبا نايف الهدايات على مختلف الفعاليات المقامة في الملعب والتي بدأت الساعة الرابعة مساء من بازارات حرف يدوية وألعاب للأطفال وغيرها.

وقال مساعد المحافظ للاحتفالات والمناسبات الوطنية راكان العدوان،”إننا نحتفل اليوم بمناسبة اليوبيل الفضي والجلوس الملكي، لنعبر عن سعادتنا بهذه المناسبات الوطنية التي انطلقت في جميع محافظات المملكة، داعين الله أن يحفظ قيادتنا الهاشمية ووطننا”.

واشتملت الفعاليات على بازارات حرف يدوية ومطاعم شعبية وفعاليات، خاصة بالأطفال من رسم على الوجوه وألعاب وعروض فنية وموسيقية وعروض تراثية.

وقدمت فرقة الطفيلة للثقافة عروضها، فيما أحيا الحفل الفنانان سلطان العناني، وبشار السرحان.

واحتفل أبناء محافظة عجلون في معسكر الحسين للشباب مساء بمناسبة اليوبيل الفضي ويوم الجلوس الملكي، وعبر عدد من المشاركين عن مدى فخرهم واعتزازهم بهذه المناسبة التي نستذكر فيها المواقف الأردنية الثابتة تجاه القضايا الوطنية والعربية و جهود جلالة الملك الفعالة في ترسيخ الأردن كمنارة للاستقرار والأمن والقدرة على الصمود في ظل التحديات.

واشتمل الاحتفال الذي يستمر ليومين على بازار حرف يدوية وفعاليات أطفال وعروض فنية وموسيقية وتراثية وفلكلوريه وشعبية ووطنية ومسابقات تفاعلية للشباب .

وفي محافظة الكرك، انطلقت الاحتفالات الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية ويوم الجلوس الملكي.

وقال محافظ الكرك فراس أبو الغنم خلال رعايته الاحتفال، إن الأردنيين يحتفلون باليوبيل الفضي ويوم الجلوس الملكي، حيث شهد الأردن خلال 25 عاماً تحولات جذرية على جميع الأصعدة، وهي تحولات تقود إلى إنجازات تعكس رؤية جلالة الملك الشاملة لتنمية شاملة ومستدامة، مؤكداً أن الشعب الأردني الأصيل سيبقى حول قيادته سلاحهم الإخلاص والوفاء وغايتهم هيبة واستقرار ووحدة الوطن.

وتضمنت الفعاليات، أنشطة ترفيهية للأطفال، وعروضاً ثقافية وفلكلورية، إضافة إلى عروض من الألعاب النارية، والبازارات لدعم المنتجات المحلية والحرف اليدوية.

شاهد أيضاً

الزعيم وليد جنبلاط: الملك عبدالله يحاول باتصالاته الدولية التوصل لوقف إطلاق النار

عروبة الإخباري – قال الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، الأحد، إن الملك …