منحة يابانية لدعم التحاق الأطفال الأكثر احتياجا بالتعليم في إربد

قررت حكومة اليابان تقديم منحة قيمتها 709227 دولارا أميركيا إلى منظمة وورلد فيجن اليابان، وهي منظمة يابانية غير حكومية، من أجل دعم الالتحاق بالتعليم والتعلم للأطفال الأكثر احتياجاً في إربد.

ووقع المنحة السفير الياباني أوكوياما جيرو، ومديرة المشروع في مكتب وورلد فيجن في الأردن اكينويا ريه.

وقالت السفارة اليابانية، في بيان صحفي، الأربعاء، إن المشروع هو المرحلة الثالثة من مشروع مدته ثلاث سنوات، حيث قدمت حكومة اليابان منحة قدرها 764211 دولاراً أميركياً للمرحلة الأولى و729903 دولارات أميركية للمرحلة الثانية.

وأشارت إلى أن هذه المنحة تهدف إلى دعم تحسين البيئة التعليمية للأطفال الأكثر احتياجاً، بما في ذلك الأطفال المنقطعين عن الدراسة والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال اللاجئين؛ ولتعزيز قدرة المعلمين وموظفي المدرسة لضمان التعليم الدامج في المدارس الحكومية في إربد من خلال توفير حصص دعم تعلم اللغة الإنجليزية والمهارات الحياتية، وتأمين مرافق مدرسية خالية من العوائق بالإضافة الى المواد التعليمية.

وأكدت أنه منذ بداية الأزمة السورية في عام 2011، قدم الأردن الدعم الإنساني للاجئين السوريين، مشددة على أهمية تخفيف العبء على الخدمات الاجتماعية العامة في الأردن، مثل التعليم والرعاية الصحية والصرف الصحي، والتي اُستنزفت طاقاتها بسبب تدفق اللاجئين السوريين.

وأوضحت أن التعليم الدامج سيلعب دوراً رئيسياً لتوفير فرص تعليمية متساوية للفئات المستضعفة، لافتة إلى أنه وبناءً على هذه الاعترافات، قررت حكومة اليابان مرة أخرى تقديم منحة المساعدة للمشروع.

يشار إلى أن منظمة وورلد فيجن اليابان دعمت وبالتعاون مع مكتب وورلد فيجن للاستجابة السورية التعليم في المدارس الحكومية في محافظتي إربد والزرقاء منذ عام 2014، ونفذت مشروعا في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة في مخيم الأزرق للاجئين لمنع انتشار فيروس كورونا بين سكان المخيم خلال عامي (2021-2022) بالتعاون مع وورلد فيجن للاستجابة السورية.

شاهد أيضاً

146133 طالبا وطالبة يتقدمون لأول امتحانات الثانوية العامة غدا

يبدأ عند العاشرة صباح غد الثلاثاء امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024، حيث …