تكريم 4 مبدعين في ملتقى الشارقة الثقافي

احتفى ملتقى الشارقة الثقافي بدورته التكريمية الـ19 عربيا والرابع أردنيا، اليوم الأربعاء في دائرة المكتبة الوطنية بعمان، بتكريم 4 مبدعين أردنيين؛ الناقد الدكتور عبد القادر الرباعي، والمؤرخة الدكتورة هند أبو الشعر، والقاص والروائي يوسف الغزو، والروائي محمد آزوقة.

وفي الاحتفائية التي تقام سنويا برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، وحضرتها وزيرة الثقافة هيفاء النجار، ورئيس دائرة الثقافة بإمارة الشارقة عبدالله العويس، الذي ألقى كلمة أشاد فيها بمسيرة التعاون الثقافي بين دائرة الثقافة بالشارقة ووزارة الثقافة الأردنية والتي تنبع من معاني الشراكة الأخوية، مشيرا إلى العديد من الأنشطة الثقافية التي أثمرت عن ذلك، وتنوّعت بين المسرح والشعر والسرد والجوائز الأدبية.

وقال العويس إن ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي يعود مرّة أخرى إلى الأردن، ليشهد تكريم كوكبة جديدة من الأدباء والكتاب الأردنيين، تقديرا وتثمينا لعطاءاتهم الأدبية الثريّة، مؤكدا أن حرص الملتقى على تواصله مع أدباء أقطار الوطن العربي، ومساعيه الدائمة لتعزيز مكانة الثقافة العربية، وتفعيل الساحة الأدبية، وتشجيع كاتب كل كلمة سامية بنّاءة.

وأضاف أن استمرار هذا التعاون الثقافي، يؤكد على عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، التي ترسخها القيادة الرشيدة في البلدين.

كما ألقى القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات في الأردن المستشار حمد المطروشي كلمة في الاحتفائية التي أدارتها الشاعرة الدكتورة إيمان عبد الهادي، كلمة لفت فيها إلى دور سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة، بتعزيز النهضة الثقافية في دولة الإمارات والوطن العربي بوجه عام، وما يقدمه من دعم ومتابعة للمثقفين والأدباء الإماراتيين والعرب من خلال المبادرات الفكرية والثقافية الجليلة التي ترعى الفكر والإبداع الثقافي، الأمر الذي كان له الأثر البارز بالارتقاء وتطوير المجتمعات نحو الإبداع والإنجاز.

وبين أن ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي، يأتي ضمن الرؤية الثقافية العربية الثاقبة والرائدة، وسط متابعة من قبل دائرة الثقافة في الشارقة، مؤكدا عمق العلاقة الأخوية وتميزها بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية في المجالات كافة، لا سيما الثقافية، والتي تحظى بإهتمام ورعاية قيادتي البلدين الرشيدتين.

وألقى كلمة المكرمين الدكتور الرباعي، اعرب فيها عن اعتزازهم بهذا التكريم، مثمنا مبادرات ودور سمو حاكم الشارقة في دعم ورعاية الثقافة العربية بمختلف صورها وأشكالها.

في ختام الاحتفائية التي حضرها عدد كبير من الكتاب والمثقفين والمهتمين، كرم النجار والعويس والمطروشي، المبدعين الأردنيين على منجزهم الثقافي والإبداعي.

كما اشتملت الاحتفائية على معرض منشورات دائرة الثقافة في الشارقة.

شاهد أيضاً

الزعيم وليد جنبلاط: الملك عبدالله يحاول باتصالاته الدولية التوصل لوقف إطلاق النار

عروبة الإخباري – قال الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، الأحد، إن الملك …