الميداني الاردني في شمال غزة يستقبل أكثر من 2 مليون مريض منذ بدء مهامه

تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بدعم قطاع غزة طبيا وصحيا والوقوف إلى جانبهم ومساندتهم ،ومن ابرز الجهود الأردنية في قطاع غزة .

المستشفى الميداني الأردني – شمال غزة

تأسس عام 2009 من قبل القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ،واستقبل المستشفى أكثر من 2 مليون مريض منذ بدء مهامه عام 2009 ،واستقبل المستشفى أكثر من 43 ألف مريض منذ اندلاع الحرب في 7 تشرين الأول، 2023.

المستشفى الميداني الأردني – جنوب غزة ، تأسس أواخر شهر تشرين الثاني 2023 من قبل القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، استجابة للوضع الصحي المتدهور في القطاع ،والمستشفى بسعة 41 سرير و41 حاضنة.وتم إجراء أكثر من 10 آلاف عملية جراحية.

استقبل المستشفى أكثر من 86 ألف مريض منذ بدء مهامه.

المستشفى الميداني الأردني – نابلس

تأسس أواخر شهر تشرين الثاني 2023 من قبل القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ،وتم إجراء أكثر من 900 عملية جراحية ،واستقبل المستشفى أكثر من 83 ألف مريض منذ بدء مهامه

ويوجد أيضا مركزين صحيين في مدينتي رام الله وجنين، قدمت عبر سنوات خدمات الرعاية الصحية لعشرات الآلاف من المرضى في الضفة الغربية.

وتمثل لفتة إنسانية ملكية وامتدادا لمسيرة الخير والعطاء الأردنية منذ انطلاقه في عام 2009 ولغاية هذه اللحظة”

شاهد أيضاً

محو عائلات بكاملها في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي

قالت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين مارسي غيموند، “إنه تم محو عائلات بكاملها …