“وطن” و”النشامى” تحصدان المناصب القيادية في “اتحاد الأردنية”

عروبة الإخباري –

أعلن رئيس اللجنة العليا اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، فوز الطالب نور الدين آل خطاب من قائمة “الوطن” بمنصب رئيس اتحاد الطلبة، فيما فاز الطالب أوس الرحامنة العبادي من قائمة “النشامى” بمنصب نائب الرئيس.

وفاز بموقع أمين الصندوق الطالب علي الحوامدة من قائمة “نبض الزراعة”، فيما حل على منصب أمين السر الطالب أسامة المومني من قائمة “النشامى”، وفق نتائج انتخابات الهيئة التنفيذية لمجلس الاتحاد.

فيما لم تحصل كتلة “أهل الهمة” المحسوبة على التيار الإسلامي أيا من المقاعد القيادية في اتحاد طلبة الجامعة الأردنية.

ووفقا للبند 2 من المادة 9 من تعليمات اتحاد طلبة الجامعة شكل أعضاء الاتحاد عضوية اللجان حسب ما ورد في المادة 13 من ذات التعليمات، وسيصار إلى إجراء انتخابات بين أعضاء كل لجنة لاختيار رئيسها، وجاءت النتائج على النحو الآتي:

أولا: اللجنة المالية
1. المعتصم بالله سعد علي العدوان
2. محمد سلمان فلاح جبر المسانده
3. سليمان عدنان سليمان الطرمان
4. خالد ابراهيم موسى النجادا
5. علي عوده علي العدوان

ثانيا: لجنة العمل التطوعي وخدمة المجتمع
1. راكان اشرف فرحان الشوابكه
2. عبد الرحمن محمود حامد الكوشه
3. عدنان صالح كاسب المذهان
4. ناصر محمد مزلوه المحمد
5. قصي عبد الله فلاح الزيود

ثالثا: لجنة النشاطات الطلابية
1. حسام الدين راجح محمود ناصر
2. محمود جبر عيسى ابو عزب
3. لين فادي غالب الصفدى
4. اسيد محمود عبد الرحمن جمعه
5. صهيب محمود عبد الحميد العضايله

رابعا: لجنة قضايا الطلبة
1. باسل عواد عادل الخلايله
2. محمود عاطف محمود السليحات
3. محمد طلال يوسف البلاونه
4. ضياء الدين عادل نادي الوريدات
5. يزن محمود احمد الخوالده

خامسا: لجنة العلاقات العامة والخارجية
1. جواد محمد منيزل الهروط
2. زيد ماجد محمد الوليدات
3. سند انور جمال الرواحنه
4. الحارث عبد الله سليمان العبادي
5. محمد سالم منسي المناصير

سادسا: لجنة البحث العلمي والشؤون الأكاديمية
1. عبد الله محمد عمر المساعفه
2. سما هيثم حسن صالح
3. معن محمد مفلح العقيل
4. محمد عز الدين عمر عطيه الغزو
5. غيث عصام محمد النعيمات

وخلال الانتخابات، بلغ عدد الطلبة المترشحين (685) طالبًا وطالبةً، من بينهم (416) طالبًا و(269) طالبة، (92) منهم ترشحوا على مستوى الجامعة، و(593) ترشحوا على مستوى الكليات.

وبلغت النسبة العامة للاقتراع (52.52%)، حيث جاءت أعلى نسبة اقتراع في كلية علوم التأهيل بنسبة (71.25%) ، فيما كانت أقل نسبة اقتراع في كلية العلوم التربوية بنسبة ( 32.97%).

ودعا رئيس الجامعة الأردنية نذير عبيدات أعضاء اتحاد طلبة الجامعة أن يعكسوا ما حققته الجامعة الأردنية من إنجازات تاريخية على مقاييس التصنيف التي جعلت منها واحدة من أبرز الجامعات العربية والعالمية.

وأوصى الطلبة أن يكونوا “شجعانا في الذود عن قضاياهم وأن يحافظوا على منجزات الجامعة وأن يستلهموا من ذكرى الاستقلال الدروس والعبر الرامية إلى بناء الأوطان وتطوير المجتمعات ونمائها وازدهارها”.

وحثّ عبيدات الطلبة خلال مراسم أداء أعضاء الاتحاد الجدد “القسم القانوني” مساء الاثنين، وأن يكونوا فرسانا جددا من فرسان الاستقلال ينقلون فرح وقضايا زملائهم إلى مجالس الحاكمية في الجامعة، مؤكدا دعمه الشخصي لتذليل العقبات والصعاب إن وجدت أمام تواصلهم مع مختلف عمادات ودوائر الجامعة.

وأعرب عبيدات عن فخره بمدى الوعي والالتزام الذي أظهره طلبة الأردنية خلال فترة الترشح والحملات الانتخابية ويوم الاقتراع، مشيرا إلى أن الانتخابات كانت على مستوى تطلعات وطموحات الجامعة الهادفة إلى تعميق جذور الديمقراطية الحقيقية التي تركز على التنوع وإعطاء الفرص للطلبة للتدرب على التعبير عن آرائهم وقبول الرأي والرأي الآخر.

وشدّد عبيدات على أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلبة، وتحرص على تكريم طلبتها على إنجازاتهم وتفوقهم، وأن توفر لهم البيئة الديمقراطية والأجواء الانتخابية اللازمة، في الوقت الذي لن تتوانى فيه عن اتخاذ الإجراء المناسب بحق كل من أخلّ بالتعليمات والأنظمة المعمول بها.

شاهد أيضاً

الشرفات: مطلوب من الناس الوثوق بالأجهزة الأمنية

عروبة الإخباري – قال مدير مركز شرفات لدراسات وبحوث العولمة والإرهاب سعود الشرفات، الأحد، إن …