رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل نظيره الإماراتي

استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، الأحد، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن عيسى سيف المزروعي والوفد المرافق.

وجرى للضيف مراسم استقبال عسكرية، حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة: “إن العلاقات الأخوية التي تربط بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة تمثل أنموذجا يحتذى به لمواجهة مختلف التحديات والصعوبات، وإن التعاون مستمر مع القوات المسلحة الإماراتية في المجالات العسكرية كافة، من خلال توظيف الخبرات والإمكانات المتبادلة”.

من جانبه، هنأ الفريق الركن المزروعي بعيد الاستقلال للمملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدا عمق العلاقات الراسخة وأهمية تطويرها والتعاون العسكري الوثيق بين البلدين الشقيقين.

واستمع رئيس هيئة الأركان المشتركة والفريق الركن المزروعي بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة إلى عدد من الإيجازات العسكرية التي تبين مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وبما ينسجم مع طبيعة التطورات التي تشهدها المنطقة على مختلف الأصعدة.

ودّون الفريق الركن المزروعي كلمة في سجل كبار الزوار.

وفي السياق ذاته، زار اللواء الركن الحنيطي والفريق الركن المزروعي قيادة لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع ومركز تدريب النيران المشتركة (SAFT) التابع للواء.

واستمع اللواء الركن الحنيطي والوفد إلى إيجاز عسكري حول المهام والواجبات التي ينفذها لواء التدخل السريع، والبرامج التدريبية النوعية لوحدات اللواء والأدوار التي تناط به، واطلعوا خلال جولة لهم على معرض للأسلحة والمعدات المستخدمة في اللواء.

ويأتي إطلاق اسم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على اللواء تعبيرا عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، وتقديرا للأشقاء في دولة الإمارات ولسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في دعم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

كما زار رئيس هيئة الاركان المشتركة ورئيس أركان القوات المسلحة الاماراتية المنطقة الصناعية الخاصة بالصناعات الدفاعية والتابعة للمركز الأردني للتصميم والتطوير (جودبي)، للاطلاع على التجربة الأردنية في الصناعات الدفاعية ومناقشة ملف التعاون المشترك.

واستمع اللواء الركن الحنيطي والوفد إلى إيجاز حول الوحدات التنظيمية في المركز والشركات التابعة له والحلول الدفاعية والمنتجات والخدمات التي يقدمها، كما تم التباحث في نقاط التعاون الحالية والمستقبلية في مجال الصناعات الدفاعية وتطويرها للعمل المشترك في المستقبل مع المركز.

وشاهد رئيس هيئة الأركان المشتركة والوفد الضيف خلال جولته عرضا لعدد من الحلول والمنظومات والآليات والأسلحة التي يقوم المركز والشركات التابعة بإنتاجها، وأشاد رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية بالإمكانيات والقدرات التي يمتلكها المركز.

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، وجود حالات حرجة جدا بين الحجاج الأردنيين في المستشفيات، بعد …