الفعاليات الرسمية والشعبية تحتفل بمناسبة عيد الاستقلال 78

احتفلت الفعاليات الرسمية والشعبية في مختلف محافظات المملكة اليوم السبت بمناسبة عيد الاستقلال 78.

ونظمت وزارة الأشغال العامة والإسكان، احتفالاً اليوم بمناسبة عيد استقلال المملكة، الذي يصادف في الخامس والعشرين من أيار من كل عام.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، إن أعظم ما يمكن المشاركة فيه باحتفالات الوطن في استقلاله، هو المزيد من العطاء والعمل وتحقيق الانجازات في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن تخليد ذكرى الاستقلال فرصة لاستذكار تضحيات الأباء المؤسسين الذين عاهدوا آل هاشم الأطهار وساروا خلفهم على طريق الحرية والاستقلال والتطلع إلى آفاق أرحب ومستقبل أرغد.

وأضاف المهندس أبو السمن، أن الأردنيين هم ماضون على العهد الأول خلف راعي مسيرة التعزيز والنهضة جلالة الملك عبدالله الثاني، وولي عهده الأمين، لمواصلة مسيرة الوطن العطرة.

وأكد، أن كوادر وزارة الأشغال العامة والإسكان ستبقى دومًا في خدمة الوطن العزيز وشعبه العظيم، نستلهم ونسترشد بخطى ورؤى القائد الذي نذر نفسه لخدمة وطنه وقضاياه، وقاد الأردن ليكون نموذجًا للدولة الحضارية التي تستمد قوتها من تعاضد أبناء وبنات شعبها، ونسترشد بالثوابت الوطنية والمبادئ والقيم الراسخة التي حملتها الثورة العربية الكبرى”.

?وتم خلال الحفل، الذي حضره، أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات، ومدراء الدوائر فيها، توزيع الهدايا التي تحمل الشعار الرسمي لاحتفالات المملكة بعيد الاستقلال.

كما احتفلت شركة مصفاة البترول الأردنية بعيد الاستقلال، مؤكدة التزامها بمواصلة العمل بكل جد وإخلاص لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات التي تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني ودعم مسيرة التنمية الشاملة.

وذكرت الشركة في بيان صحفي، أن الاستقلال يعد محطة مهمة في تاريخ الأردن، لاسيما أن هذا اليوم يعبر عن روح الوطنية والانتماء للأرض والوطن، ويعكس الإنجازات الكبيرة التي تحققت بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك، وولي العهد، الذين يواصلون مسيرة البناء والتطوير لتحقيق مستقبل، لافتة إلى أن الاحتفال بالاستقلال يشكل دافعًا للشركة للإستمرار بدورها التنموي ودورها الفاعل في خدمة المجتمع.

وأعربت عن اعتزازها بالانتماء لهذا الوطن الغالي، متقدمة بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني، وإلى سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والشعب الأردني، بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الثامن والسبعين.

بدوره، قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، إننا وبهذه المناسبة العزيزة، نطوي في كل عام صفحات من المجد التليد في مسيرة الوطن الغالي، الذي نباهي به الدنيا، بما حققناه ونحققه من إنجازات وطنية مشهودة، جعلت من الأردن واحة أمن واستقرار وعطاء، نحو مستقبل زاهي نمضي إليه كأردنيين بقيادة أحرار الأمة من بني هاشم.

ورفع الدكتور مساد، باسم أسرة جامعة اليرموك من الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، برقية تهنئة إلى مقام جلالة الملك عبد الله الثاني، وسمو ولي عهده الأمين، بمناسبة عيد الاستقلال الـ 78.

وقال مساد، “أننا وفي هذا اليوم الأغر، نقف وقفة إجلال وإكبار، نحيي فيها جهود الهاشميين ومعهم الأردنيين المخلصين الذين ضحوا وقضوا حياتهم في سبيل استقلال وبناء ونهضة الأردن العزيز، الذين كانوا على عهد الأردن بهم ووعدهم له، أن يعمروا هذه الأرض بالإيمان والخير والنور”.

وشدد مساد بالقول” أننا في جامعة اليرموك، على خطى الأردنيين، نجدد العهد والولاء لراعي المسيرة وحامي الاستقلال جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو ولي عهده الأمين، بأن نبقى الجند الأوفياء لثرى الأردن الطهور، عاقدين العزم على السير بجامعة اليرموك الغراء إلى مدارج التميز والجودة الأكاديمية في شتى المجالات العلمية والمعرفية.

وعلى صعيد متصل، أقامت مؤسسة حرير بإدارة نهاد دباس وبالتعاون والتشارك مع مستشفيات البشير- مستشفى الإسعاف والطوارئ بإدارة الدكتور أسامة المصو، ورشة فنية بعنوان “انتمي لبلدك ولونها بمناسبة ذكرى استقلال وطننا الحبيب”، داخل مستشفيات البشير- مستشفى الاسعاف والطوارئ وبالتعاون والتشارك مع مبادرة وطن ورئيسها الفخري محمد اسعد، بحضور الفنان التشكيلي عاهد درويش، والفنان التشكيلي عمر جراح.

بدوره، أكد مدير مستشفيات البشير الدكتور علي العبداللات على أهمية العمل الوطني والتشارك في المحافل الوطنية وتحفيز المبادرات المختلفة وتشجيعها على العمل الوطني.

وعبرت مؤسسة حرير عن تقديرها لدعم مدير مستشفى الإسعاف والطوارئ- مستشفيات البشير الدكتور أسامة المصو ومبادرة وطن والفنانين التشكيليين عاهد درويش، وعمر جراح، وعضو مجلس أمانة عمان رانيا الكوز، ومدير مديرية الخدمات، والتزويد المهندس باسم الدبس مع كوادره والعاملين لديه وسفيرة النوايا الحسنة زين السويدان، والدكتورة مجد برهم ومرام آل يونس والفنان التشكيلي أمين القزاز، وكوادر فريق بناة اليرموك، وكوادر قسم التمريض داخل المستشفى وكوادر أمن الصخرة ومتطوعين حرير من منصة نحن التابعة لمؤسسة ولي العهد.

واحتفلت مديرية ثقافة محافظة البلقاء بمناسبة عيد الاستقلال في لواء عين الباشا/ البقعة ضمن فعاليات مركز الفنون الأدائية والذي يعقد في مقر جمعية الانتصار بحضور مدير الثقافة وصفي الطويل.

واشتمل الحفل على فقرات فنية، قدمها طلاب مركز الفنون الأدائية، وتوزيع الهدايا والحلوى والاعلام الوطنية احتفالا بهذه المناسبة الوطنية.

ونفذ نادي شباب سوف الرياضي في مدرسة سوف الثانوية للبنات يومًا طبيًا مجانيًا بمناسبة عيد الاستقلال والأعياد الوطنية.

وقال رئيس النادي احمد صالح بني مصطفى، إن اليوم الطبي جاء بمناسبات وطنية غالية على قلوب الأردنيين، وهي الاستقلال، واليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك على العرش، مبينًا أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تعود بالنفع على المجتمع المحلي انطلاقًا من المسؤولية الوطنية تجاه ابناء المجتمع، وخاصة بالمناطق والقرى البعيدة عن المراكز الطبية.

ونظمت جامعة اليرموك اليوم السبت، بالشراكة مع بلدية إربد الكبرى مسيرة حاشدة احتفاء بعيد الاستقلال 78 للمملكة ضمن مبادرة “فسيلة اليرموك”.

وتضمنت المبادرة مسيرة انطلقت من أمام البوابة الجنوبية لجامعة اليرموك باتجاه دوار الثقافة وحتى إشارات “الصريح” شارك فيها رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي، وعدد من الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك وطلاب من مساق مهارات القيادة والريادة والابتكار في كلية الأعمال التابعة للجامعة. وقام المشاركون بزراعة أكثر من 700 شجرة على امتداد الجزيرة الوسطية لشارع البتراء وصولاً لجامعة العلوم والتكنولوجيا.

وقال رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي خلال المسيرة، إن الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوب كل الأردنيين يجب أن يكون من خلال تعزيز معاني الانتماء والعطاء والإنجاز من جميع أبناء الوطن وتغليب المصلحة العامة، مطالبا بشحذ الهمم بهذا اليوم العظيم.

وبين المنظمون للمبادرة الدكتورة مروه أبو عباس، والدكتورة خلود الزعبي، والدكتور رامي الخطيب، أن مشاركة الطلاب بهذا النشاط يأتي لتشجيع ثقافة الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها من خلال زراعة الأشجار، إضافة لتعزيز الصحة العامة واللياقة البدنية للمشاركين عبر المشاركة بالمسيرة وتنمية روح التواصل بين الطلاب والسكان المحليين، إضافة لغرس أهداف التنمية المستدامة في نفوس الطلاب لتعزيز الوعي البيئي والصحي والمجتمعي بين أفراد المجتمعين المحلي والجامعي.

وقالت مديرة مديرية المسؤولية المجتمعية في البلدية المهندسة مها ناصر، إن البلدية تعد شريكًا رئيسيًا لكل النشاطات المجتمعية في المدينة، مؤكدة أن عظم المناسبة يحتم إقامة نشاطات بهذه النوعية التي من شأنها تعزيز معاني الانتماء للوطن ومنح المشاركين شعورًا هامًا بكونهم يعدون لبنة أساسية في بناء الوطن.

واحتفلت بلدية الرمثا اليوم الخميس بعيد الاستقلال والاعياد الوطنية، بحضور أعيان ونواب اللواء وجمع كبير من اهالي الرمثا.

وقال رئيس بلدية الرمثا احمد الخزاعلة”اننا نحتفل اليوم بعيد الاستقلال 78 الذي نشارك فيه كأسرة في الفرحة والأعتزاز بتاريخنا وهويتنا الوطنية لنعبر عن وحدتنا خلف القيادة الهاشمية الحكيمة كشعب متلاحم نفخر ونعتز بوطننا الحبيب.

وأضاف الخزاعلة، أن الخامس والعشرين من أيار يوم سطر فيه الرجال الأوفياء التاريخ ببطولاتهم لنيل الاستقلال الذي نفاخر العالم وتعلو هاماتنا مجددين العهد والولاء للقيادة الهاشمية.

واشتمل الاحتفال على مسيرة للاعلام وقصائد تغنت بالوطن وقائد الوطن و دبكات فلكلورية ورسم الإعلام على وجوه الأطفال.

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، وجود حالات حرجة جدا بين الحجاج الأردنيين في المستشفيات، بعد …