الصفدي: نمضي بقيادة الملك في مسارات التحديث الشاملة

عروبة الإخباري –

قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، إن الدولة الأردنية وبتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني، تسير بقوة وثبات في مسار التحديث الشامل، الذي يهدف إلى توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صناعة القرار وتمكين المرأة والشباب.

حديث الصفدي جاء خلال استضافته إلى جانب رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في برنامج ستون دقيقة الذي يبث على شاشة التلفزيون الأردني، حيث أشار في اللقاء إلى وعي الأردنيين وتماسكهم في جبهة موحدة.

وأضاف الصفدي، يحتفل أبناء شعبنا بمناسبات عزيزة على القلوب، وتوجت الاحتفالات بعيد الاستقلال ويوم الجيش والثورة العربية الكبرى، بمناسبة اليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك عبد الله الثاني على العرش، حيث شهدنا ربع قرن من العطاء والإنجاز ومواصلة مسيرة التحديث والبناء.

وتطرق في حديثه إلى جملة من التحديات التي تواجه الأردن على جبهته الشمالية والشرقية من محاولات لتهريب السلاح والمخدرات، مؤكدا أن بواسل جيشنا وأجهزتنا الأمنية تتعامل بحرفية واقتدار مع تلك التحديات.

وعن الأوضاع في غزة، قال الصفدي إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني قدم واجبه تجاه الأشقاء، ساعيا لوقف الحرب الغاشمة عليهم، وقد قام جلالته بكسر الحصار على القطاع، كذلك قدمت جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وسمو الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، ومؤسسات وأبناء الشعب الأردني ما يمليه واجب الضمير تجاه الأشقاء في غزة.

وأضاف، أن الأردن بحكمة جلالة الملك يحظى على الدوام بتقدير واحترام وثقة الأسرة الدولية، “وقد تمكنا من تجاوز عديد التحديات والضغوط واقتصادنا الوطني مستقر وآمن”، مؤكدا أن مجلس الأمة أقر سلسلة قوانين تتعلق بالتطور التكنولوجي والأمن السيبراني، لمواكبة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وكيفية استخدامها بالشكل الصحيح، وشدد على أن هويتنا واضحة، “ولاء لجلالة الملك المعظم، وانتماء لثرى الأردن الطاهر”، لافتا إلى أننا نسير بالاتجاه الصحيح نحو حكومات برلمانية حزبية برامجية.

شاهد أيضاً

التعليم العالي: استحداث تخصصات نوعية وحديثة مطلع العام الجامعي القادم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس بأن مجلس التعليم العالي قرر في جلسته …