أمين عمان يبحث مع محافظ مدينة واسط العراقية تعزيز التعاون

بحث أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، السبت، بمكتبه مع محافظ واسط في العراق محمد جميل المياحي والوفد المرافق من أعضاء مجلسها الذي يزور الأردن، سبل تعزيز التعاون.

وأكد أمين عمان ومحافظ واسط، عمق العلاقة التاريخية والمكانة الأخوية المتميزة التي تربط الأردن والعراق، وعلى ضرورة استثمار الزيارة لخدمة تعزيز آفاق التعاون وتبادل الخبرات بين الأمانة والمحافظة .

ورحب أمين عمان باسمه وأعضاء مجلس الأمانة وأهالي مدينة عمان بمحافظ واسط والوفد الضيف، مؤكدًا أن العراق والأردن تجمعهما دومًا مكانة تاريخية أخوية، هي محط اعتزاز وفخر.

وأكد الشواربة جاهزية الأمانة للتعاون مع محافظة واسط في مجالات العمل البلدي التي قطعت به الأمانة شوطًا كبيرًا أسهم بخدمة المدينة وساكنيها، خاصة منظومة البنية التحتية والتحول الإلكتروني، وتخطيط المدينة، وإدارة النفايات، والنقل العام.

وعرض الشواربة أمام الوفد، أبرز إنجازات الأمانة التي جاءت بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، ومنها إطلاق استراتيجية الأمانة 2022- 2026، وخدمات تعزيز منظومة النقل العام في المدينة من خلال باص عمان والباص سريع التردد.

من جانبه، قال محافظ واسط “ننتهز فرصة تواجدنا اليوم مع استقلال الأردن لننقل إلى جلالة الملك عبدالله الثاني والأسرة الأردنية أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الاستقلال، متمنين مزيدًا من التقدم والازدهار للأردن”.

وأضاف، أن وجودنا كفريق حكومي لمحافظة واسط جاء للإطلاع على التقدم الذي تشهده عمان في مختلف المجالات، وللاستفادة من تجارب الأمانة في مجالات إدارة ومعالجة النفايات، وتعزيز المساحات الخضراء، والمدينة الذكية، وخدمات التحول الإلكتروني.

شاهد أيضاً

طقس العرب: الحرارة تتجاوز الـ 40 في بعض أحياء عمّان الاربعاء

أشار فريق التنبؤات الجوية في “طقس العرب” ، الثلاثاء، إلى تأثر  مختلف مناطق الاردن يوم …