الأردن يشارك في اجتماع اللجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط للسياحة في مسقـط

عروبة الإخباري

شارك الأردن في أعمال أعمال الاجتماع الـ 50 للجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط بمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، الذي استضافته سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة حبق تم مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بتنمية القطاع السياحي في المنطقة.

واستعرض الاجتماع برنامج عمل المنظمة للفترة (2023-2024) وأولويات اللجنة الإقليمية المتمثلة في السياحة العلاجية والاستشفائية والاستثمار السياحي وسبل التمويل وبعض المنتجات الإقليمية المشتركة في السياحة.

وقال مكرم مصطفى القيسي وزير السياحة والآثار في المملكة الأردنية الهاشمية في كلمة له خلال الأجتماع إلى أهمية عقد مثل هذا الاجتماع لبحث سبل التعاون المشترك بين دول المنطقة ومنظمة الأمم المتحدة للسياحة للنهوض بقطاع السياحة وإبراز دوره الفاعل في دعم اقتصادات دول المنطقة ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي وتوليد المزيد من فرص العمل بالإضافة إلى إيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه نمو هذا القطاع.

كما أوضح سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة بسلطنة عُمان أن الاجتماع تطرق إلى التحديات التي تواجه قطاع السياحة وتتطلب جهودًا مشتركة وتعاونًا على المستوى الإقليمي والعمل على إيجاد حلول مستدامة وتطوير استراتيجيات تخدم التطلعات المشتركة نحو تعزيز السياحة كمحرك للتنمية ولتعزيز مكانة منطقتنا في خارطة السياحة العالمية.

من جانبه قال أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية إن القطاع السياحي يقوم بدور رئيس في تحفيز نمو الاقتصاد العالمي، وتوفير الوظائف، ودعم جهود دول العالم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جهته أكد زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة أن منطقة الشرق الأوسط شهدت الفترة الماضية نشاطًا سياحيًّا متزايدًا، لافتًا إلى أن قطاع السياحة تغير بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وذلك نتيجة للتطورات المختلفة في التقنيات المتوفرة وفي مجالات التواصل والتعليم.

شاهد أيضاً

الملك يفتتح مركز جمرك عمّان الجديد في منطقة الماضونة

افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، الأحد، مركز جمرك عمّان الجديد بمنطقة الماضونة جنوبي شرقي العاصمة، …