الشيخ عبدالله بن زايد: الإمارات تؤكد التزامها بدعم الشعب الفلسطيني

عروبة الإخباري  –

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، الثلاثاء، في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، مارتن غريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ.

جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون والشراكة بين دولة الإمارات والأمم المتحدة ومنظماتها وبرامجها المختلفة لاسيما على الصعيد الإنساني.

وتطرقت محادثات الجانبين إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتطورات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد دعم دولة الإمارات للجهود الأممية المبذولة كافة بالتعاون مع المجتمع الدولي لتقديم الدعم الإنساني الكافي والمستدام للمدنيين في قطاع غزة بما يسهم في التخفيف من معاناتهم.

وأشار وزير الخارجية الإماراتي،  إلى حرص الإمارات على العمل مع الأمم المتحدة بما يدعم جهود الاستجابة للتداعيات الإنسانية الملحة في المنطقة والعالم ويسهم في صون السلم والأمن الإقليمي والدولي، مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة تكثيف المساعي المبذولة لإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في منطقة الشرق الأوسط والتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار وضمان أمن وسلامة المدنيين كافة.

شاهد أيضاً

577 وفاة خلال موسم الحج معظمهم لأسباب مرتبطة بارتفاع الحرارة

وصلت حصيلة الوفيات بين حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة، إلى 577 معظمهم لأسباب …