تعدين اليورانيوم تشارك في المؤتمر الدولي السادس لتطوير صناعات اليورانيوم في كازاخستان

شارك وفد من شركة تعدين اليورانيوم الأردنية برئاسة مدير عام الشركة محمد الشناق في المؤتمر الدولي السادس الذي تنظمه شركة كازاتومبروم في مدينة ألماتي بكازاخستان.

وخلال فعاليات المؤتمر قدم الشناق، في جلسة حوارية عامة كمتحدث رئيسي، عرضا لأهم منجزات مشروع اليورانيوم الأردني باعتباره فرصة استثمارية جاذبة.

وأشاد الحضور من المتخصصين والخبراء بما وصل إليه مشروع اليورانيوم الأردني من إنجازات وفقا لأفضل الممارسات العالمية المتبعة في مجال تعدين اليورانيوم.

وعلى هامش المؤتمر، عقد الوفد الأردني المشارك عدة اجتماعات مع كبرى الشركات لبحث إمكانية التعاون والاستثمار التجاري لمشروع اليورانيوم الأردني، حيث عقد الوفد اجتماعا مع شركة كازاتومبروم الكزخية التي تعد من أكبر شركات تعدين اليورانيوم على مستوى العالم وتنتج ما يقارب نصف الإنتاج العالمي.

وترأس نائب الرئيس التنفيذي لشركة كازاتومبروم الفريق الكزخي، وعرض الشناق خلال الاجتماع ما وصل إليه مشروع اليورانيوم الأردني والفرص الاستثمارية له، وأبدى الفريق الكزخي اهتمامه بالمشروع وعقد شراكة تعاونية واستثمارية.

وضم الوفد الأردني المشارك مساعد مدير عام شركة تعدين اليورانيوم الأردنية صايل العضايلة ومدير العمليات التشغيلية لاستخلاص اليورانيوم محمد النايف.

شاهد أيضاً

الملك يفتتح مركز جمرك عمّان الجديد في منطقة الماضونة

افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، الأحد، مركز جمرك عمّان الجديد بمنطقة الماضونة جنوبي شرقي العاصمة، …